المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أقدم بائع عرق سوس بـ"التحرير": "يسبونا ناكل لقمة حلال"

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 08:55 م
آية محمد
طباعة
يستيقظ في الصباح الباكر كل يوم، يبدأ في تحضير معداته التي اعتاد أن يصطحبها معه في رحلة البحث عن الرزق، مترجلًا في رحلته طوال ساعات العمل، داعيًا الله أن يرزقه برزق وفير من عنده فهو خير الرازقين.

ممدوح فخري، يبلغ من العمر 41 عامًأ، يعد أقدم بائع عرق سوس متجولا قرب ساحة ميدان التحرير ووسط البلد، قائلاً: "أنا أقدم بياع عرق سوس في التحرير، بقالي أكتر من 35 سنة في المهنة دي بالحال ده، وزبايني حفظوني وبقيت عارف مواعيدهم عشان أقابل كل واحد في وقته".

وعن تفاصيل يومه قال: "بطلع الصبح الساعة 7 بجهز حاجتي وانزل من بيتي في إمبابة وباجي جري على التحرير عشان ألحق زبايني اللي عارف مواعيدهم وحافظهم من خلال خبرتي في المنطقة دي، بفضل ألف في التحرير ووسط البلد لحد الساعة 7 المغرب، وأطلع أروح لأن طبعًا العرق سوس بيكون خلص".

وعن مكسبه اليومي، أضاف: "40 جنيه في اليوم وعندي أربع أولاد هصرف عليهم منين وقاعد في شقة بدفع لها ايجار شهري 300 جنيه، نفسي بس الحكومة تحس بينا احنا بنموت في الغلاء اللي عايشين فيه ده".

وأكمل: "البلدية خدتني أكتر من مرة واتحجزت ودفعت غرامات عشان أخد حاجتي وفي أيام مرت عليا كانت صعبة ومعرفش ألجأ لمين وأروح فين.. نفسي يراعوا سني على الأقل أنا مش صغير".

وبصوت يملؤه البكاء: "تعبنا بجد ومش عارفين نروح فين ونيجي منين.. ياريت يسبونا ناكل لقمة حلال وميعطلوناش في شغلنا، أنا شغال في التحرير من أيام مكان الموقف هناك عند المجمع".

وتمنى "ممدوح" أن يعيش مستور الحال قائلاً: "عايز أعيش وولادي ياكلوا حلال ومشاكلنا كباعة جائلين تتحل، احنا لا متعينين ولا شغالين شغل ثابت في حكومة على الله".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads