المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل اتصال الرئيس السيسي بنظيره الغيني

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 09:43 م
طباعة
أجري الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً بنظيره الغيني ألفا كوندي، والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وأكد الرئيس خلال الاتصال، اعتزاز مصر بما يجمعها بغينيا من علاقات ممتدة، مؤكداً حرصها على تعزيز التعاون مع غينيا على كافة الأصعدة.

وأوضح السيسي تطلعه لتكثيف التنسيق مع "كوندي" خلال المرحلة المقبلة والتشاور معه إزاء مختلف القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بالدور الذي يقوم به الرئيس الغيني خلال توليه الرئاسة الحالية للاتحاد الإفريقي والجهود التي يبذلها لتعزيز التضامن والتكاتف بين الدول الافريقية.

ومن جانبه أكد الرئيس الغيني حرص بلاده على تعزيز العلاقات المتميزة التي تربطها بمصر فى مختلف المجالات، مؤكداً اهتمام غينيا بتفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين، فضلاً عن زيادة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء الموضوعات الاقليمية المختلفة بما يدعم مسيرة العمل الأفريقي المشترك.

وتناول الاتصال مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تطرق إلى آخر التطورات الخاصة بعدد من القضايا الأفريقية، وسبل تعزيز مكانة القارة في المحافل الدولية، حيث أكد الرئيسان أهمية تكاتف جميع دول القارة للدفاع عن القضايا والمصالح الافريقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads