المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الطيران يتابع "روشتة" تجنب أزمة السيول

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 10:41 م
أحمد مصطفى
طباعة
اعتمد شريف فتحي وزير الطيران المدني، المرحلة الثانية من خطة تطوير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك في إطار الاستعداد الجيد لأزمة السيول المنتظرة هذا العام.

جاء ذلك في جولة تفقدية لمقر الهيئة للوقوف على استعدادات وقدرة الهيئة لمواجهة السيول، من خلال التنبؤ بحالة الطقس والإنذار المبكر.

وتفقد وزير الطيران جميع الاستعدادات للتعامل الفوري في حالة حدوث سيول، وأيضًا المعدات والأجهزة المستخدمة، والتأكد من مدى جاهزيتها للتصدي لظاهرة السيول.

كما استمع لشرح من الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن طبيعة عمل أجهزة الأرصاد، وقدرتها على استخلاص المعلومات الدقيقة عن الظواهر المناخية وتقلبات الطقس، واطمئن فتحي على كافة استعدادات الهيئة لمواجهة السيول هذا العام، واتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمواجهة ذلك.

وأكد وزير الطيران على ضرورة التنسيق مع غرف العمليات على مستوى المحافظات، وغرف العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة السيول، وأشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية تلعب دور محوري في التنبؤ بحالة الطقس والظواهر المناخية، كما اتخذت الهيئة كافة التدابير والاستعدادات اللازمة مبكرًا لمواجهة هذه الظواهر بهدف تأمين وسلامة أرواح المواطنين والمنشآت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads