المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام "المواطن".. صافرة أليمة لـ"جاسما" قبل لقاء الفراعنة أمام الكونغو

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 11:57 م
إبراهيم محمد
طباعة
أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لقاء المنتخب المصري الأول أمام نظيره الكونغولي، يوم الأحد المقبل في إطار الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لتصفيات كأس العالم روسيا 2018، للحكم الجامبي بكاري جاسما.

ويستعرض لكم "المواطن" في التقرير التالي حظوظ المصريين مع صافرة "جاسما" في البطولات الأفريقية:

يعد بكاري جاسما، من الحكام الأفارقة الأشهر بالقارة السمراء، ويعد من الحكام أصحاب الذكريات السعيدة على الكرة المصرية، ولكن هناك 6 مشاهد تجسد سوء حظ المصريين مع صافرة "جاسما".

أولًا: هزائم للزمالك

تولي الزامبي الإدارة التحكيمية، لمباراة الزمالك أمام نادي صن داونز الجنوب أفريقي، بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا في نسختها بالموسم الماضي، والذي تلقي الفريق الأبيض الهزيمة بهدفين مقابل هدف.

كما أدار لقاء نهائي البطولة ذاتها، بملعب برج العرب، والذي فاز الفارس الأبيض فيها بهدف نظيف، ولكنه لم يتمكن من حصد البطولة الأفريقية.

ثانيًا: إخفاق الأهلي

تلقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خسارة مدوية أمام نادي الملعب المالي، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012، وذلك تحت القيادة التحكيمية لـ"جاسما".

ثالثًا: خسارة للمنتخب المصري أمام نسور قرطاج

فاز المنتخب التونسي، على المنتخب المصري الأول، بهدف دون رد، وذلك بالمباراة التي جمعت الفريقين تحت القيادة التحكيمية لـ"جاسما" بتصفيات أمم أفريقيا عام 2015، لتصبح الهزيمة الأول للفراعنة على يد تونس في القاهرة.

رابعًا:هزيمة الزمالك أمام فيتا

أدار الجامبي لقاء الزمالك أمام فيتا كلوب الكونغولي بدور المجموعات لرابطة دوري الأبطال 2014، والذي تفوق خلاله الفريق الكونغولي بثنائية.

خامسًا: خسارة مدوية للزمالك أمام النجم الساحلي

خرج الفارس الأبيض من البطولة الأفريقية موسم 2015، على يد النجم الساحلي، عقب الهزيمة أمام النجم في مباراة الذهاب بخماسية مقابل هدف، ليدير جاسما مباراة الإياب بالقاهرة وخرج الزمالك من البطولة رغم الفوز بثلاثية.

فهل تظل ذكريا "جاسما" اليمة مع الكرة المصري، خلال لقاء الكونغو الأحد المقبل؟

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads