المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى شرم الشيخ الدولي

الأربعاء 04/أكتوبر/2017 - 12:38 م
أسماء عبد الناصر
طباعة
كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن إجراء أول عملية قلب مفتوح بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

وقال الدكتور أحمد محيى القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم إجراء العملية لسيدة تبلغ من العمر 43 عامًا، حيث قام الدكتور محمد الفقي أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس ورئيس أقسام جراحة القلب بمستشفيات الأمانة، بإجراء تغيير صِمَام ميترالي وثلاثي للسيدة، كانت تعاني من ارتجاع بالصمام الميترالي.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، إلى أن هذه العملية هي الأولى من نوعها بمحافظة جنوب سيناء، لافتًا إلى أنه كان يتم تحويل المرضى إلى مستشفيات القاهرة مما يعد عبء عليهم، بالإضافة إلى انتظارهم بقوائم تصل مدتها من 6 أشهر إلى عام.

وأكد "مجاهد"، حرص الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، على إتاحة الخدمة الطبية بجميع تخصصاتهم بالمحافظات، حتى لا يتكبد المرضى مشقة السفر لمحافظة أخرى، مشيرًا إلى أن إجراء مثل هذه العمليات سيعمل بدوره على إنهاء قوائم انتظار مرضى القلب.

وأوضح "مجاهد"، أن المستشفى ستشهد اليوم إجراء ثلاث عمليات أخرى للقلب المفتوح، يأتي ذلك في إطار التشغيل التجريبي للمستشفى؛ تمهيدًا للافتتاح الرسمي خلال الأيام القليلة القادمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads