المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنشاء وحدة رقمية لرصد التعديات على بحيرة البرلس

الأربعاء 04/أكتوبر/2017 - 03:04 م
محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ
اية محمد
طباعة
أعلن الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي، أنه سيقوم بزيارة ميدانية اليوم إلى بحيرة البرلس، للتعرف على ملفات الثروة السمكية، وإنتاجية الأسماك ببحيرة البرلس، ودراسة مشاكل الصيادين.

وصرح اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، أن هناك تعاون مستمر بين المحافظة ووزارة التعليم العالي، لتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس، والعمل على إنشاء وحدة رقمية لرصد التعديات على بحيرة البرلس، بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.

وأشار إلى أن محافظة كفرالشيخ تنتج حاليا حوالي 40% وسيصل إنتاجها إلى 65% من الناتج القومي للأسماك خلال الفترة القليلة القادمة. 

شهد اللقاء المهندس راضى أمين السكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد، والدكتور على أبو شوشة نائب رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور على البلتاجي ممثل معهد علوم البحار والمصايد، والدكتور ابرهيم الهوارى عميد كلية علوم الثروة السمكية بجامعة كفرالشيخ، وعدد من أساتذة الثروة السمكية والبحيرات، بالجامعات، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي اليوم لبحث سبل تطوير وتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس.



أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads