المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. تفاصيل زيارة رؤساء الجامعات لمستشفى "500 500"

الأربعاء 04/أكتوبر/2017 - 07:07 م
ريهام فوزي _ شيماء بغدادي
طباعة
انطلقت اليوم الأربعاء، مبادرة الجيل الثالث لزيارة موقع مستشفى "500 500"، خلال فاعلية طلاب الجامعات بأكثر من 100 طالب وطالبة لمتابعة التطورات الجديدة داخل الموقع، وذلك بحضور رؤساء الجامعات الثلاث "القاهرة، عين شمس، حلوان"، وبدأت الفاعلية بالسلام الوطني.

وأبدى رئيس جامعة القاهرة عثمان الخشت في كلمته، حرصه على تشجيع المبادرات الشبابية التي تخدم المجتمع، وتستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

وأكد "الخشت" على أن للشباب دور هام، فلابد من تواجدهم في جميع المجالات المختلفة، حيث يوجد لدينا الكثير من المبادرات تم من خلالها في بداية العام الدراسي، إنشاء مؤتمر طلابي يناقش القضايا التعليمية والسياسية وغيرها، ويكون في حضور الطلاب وأساتذتهم لحدوث حوار بين الأجيال.

كما أطلقت الجامعة مؤتمر لمكافحة التعاطي المخدرات يوم 27 أكتوبر ويتم المشاركة فيها المجتمع المدني والخاص فلابد من دخول عصر المشاركات.

وذكر "الخشت" أن مشكلة حدثت في عام 2010 تسببت في توقف البناء، والآن سيتم استئنافه مرة أخرى، وذلك بعد معرفة المشاكل الأساسية، وهي قلة الموارد وعدم وجود تخطيط كامل والتخطيط وحده لا يكفي، أن أهداف المعهد هو إنشاء محطة أبحاث ومحطة تدريب منفتح على التخصصات الخارجية المختلفة، ويكون منفتح على البحث العلمي.

وناشد رئيس جامعة حلوان ماجد نجم، الطلاب لمواصلة العمل في بناء مستشفى "500 500"، بأنهم هم الحاضر والمستقبل قائلًا: "نحن شعب الفئة العمرية هم الشباب وهم أساس التقدم.

كما تحدث خلال كلمته عن ذكرى السادس من أكتوبر، وعن الإنجازات التي قدمها الجيش في هذا التوقيت، التي اقتنعت كل دول العالم أن مصر لن يكون لها صحوة جديدة.

وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس طارق منصور، على أهمية دور الجامعات في المجتمع، ومُرحبًا بطلاب الجامعات الثلاث، مشيرًا إلى أن المستشفى فخر للجميع وستكون على أعلى مستوى وستخدم عددًا كبيرًا من المواطنين.

من جانبه أوضح رئيس معهد الأورام، نبذة مختصرة عن افتتاح المعهد القومي للأورام في عام 1969، وافتتح المبنى الثاني والعيادات الخارجية الجديدة عام 1989، وتم افتتاح فرع القاهرة الجديد لسرطان الثدي عام 2013 والآن يعتبر المعهد القومي للأورام هو أكبر مركز شامل للأورام في مصر.

وأوضح عن رؤيته لتحقيق الريادة في الشرق الأوسط في التعليم والتدريب والرعاية الصحية والبحث العلمي في مختلف المجالات، ورسالة المعهد لتقديم التعليم والتدريب المتميز في جميع مجالات الأورام ومنح شهادات الدراسات العليا، وتوفير مستوى متميز من العناية الطبية المتكاملة في بيئة تعليمية وبحثية، كما تساهم في خدمة المجتمع من خلال وضع السياسات العامة لمكافحة وعلاج الأورام وزيادة الوعي بها طبعا لمعايير الجودة.

كما يقوم الدور القومي الفريد لمعهد الأورام، بإجراء البحوث المنظورة في مجال تشخيص وعلاج والوقاية من السرطان، بالتعاون مع أهم المراكز البحثية وتعليم وتدريب الأطباء ومنح درجات الماجستير والدكتوراه لتغطى كافة تخصصات علاج السرطان، ووضع السياسات العلاجية والتشخيصية المتكاملة للأورام.

وتتكون الاستراتيجيات الرئيسية للمعهد من 4 اتجاهات وهي التعليم، وذلك عن طريق برامج التدريب والمنح الدرجات، والبحوث وشاملة للعلوم الأساسية والدراسات،وثالثهما الوقاية والكشف المبكر، والتشخيص والعلاج.

وتفقد رؤساء وطلاب جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، موقع العمل في مستشفى "500 500"، والتي باشرت عملها وبنائها لتصبح أكبر مستشفى في الشرق الأوسط لعلاج أورام السرطان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads