المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. كفر الدوار تنفذ نموذج محاكاة للوقوف على جاهزية صفايات الأمطار

الأربعاء 04/أكتوبر/2017 - 11:10 م
طباعة
قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، برئاسة المهندس هيثم الدسوقي، بعمل نموذج محاكاة للوقوف على مدى جاهزية صفايات الأمطار لاستقبال موسم الشتاء، واستيعابها لأية كميات كبيرة من المياه، وذلك في إطار توجيهات المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بشأن الاستعداد المبكر لموسم الشتاء.

وقامت سيارات الكسح التابعة للوحدة، بضخ كميات كبيرة من المياه في المناطق الحيوية بالمدينة، مثل شارع الجيش ومدخل المدينة، وأسفل الكوبري، لاختبار مدى قدرة الصفايات على استيعاب مياه الأمطار، وللتأكد من كفاءة تطهير البالوعات على الوجه المطلوب لمواجهة أي تجمعات للمياه.

وانتهت التجربة بنجاح تصريف المياه التي تم تفريغها بواسطة أربع سيارات كسح بإجمالي حمولة 40 متر مكعب بكل منطقة، دون حدوث أية تراكمات.

وكان "الدسوقي" قد وجه كافة الجهات الخدمية والتنفيذية بكفر الدوار، بالاستعداد المبكر لاستقبال موسم الشتاء، واتخاذ كافة التدابير اللازمة حفاظاً على أرواح المواطنين، وكذلك التنسيق فيما بينهم لمواجهة أي تغيرات مناخية طارئة، مع ضرورة وضع الخطط البديلة لمواجهة أية أزمات أو كوارث، قد تحدث نتيجة لسقوط الأمطار الغزيرة أو السيول، ورفع درجة الاستعداد لتفادي وقوع خسائر.

حضر نموذج المحاكاة كلاً من أحمد الغنام، ومحمد نعمه كجك، نائبي رئيس المدينة، ورضا حمورى، معاون المدينة، ومحمد عبد الصمد، رئيس شركة الصرف الصحي بكفر الدوار. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads