المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مش عاوز أخس".. تعرف على أضرار أجهزة تفتيت الدهون

الأربعاء 04/أكتوبر/2017 - 11:49 م
آية محمد
طباعة
يقدم موقع "المواطن" مجموعة من الأضرار التي يسببها أجهزة تفتيت الدهون، لما لها من خطر على صحة الإنسان وخاصة النساء، إليكم بيان ببعض الأضرار. 

ما هي أضرار أجهزة تفتيت الدهون؟

- ترهل الجلد

تعاني المرأة التي تستخدم أجهزة تفتيت الدهون من ترهلات كبيرة في الجلد بسبب الفراغ المفاجئ الذي تركته الدهون مكانها. وللتخلص من هذه الترهلات، تضطرّ المرأة أحياناً للخضوع إلى عمليات شدّ الجلد المترهل.

- المواد الكيميائية الضارة

إن المواد الكيميائية المستخدمة في أجهزة تفتيت الدهون خصوصاً في تقنية الـmesotherapy قد تكون غنية بمادة ليستين الصويا والتي يتم استخدامها غالباً في علاج الانسداد الرئوي الشحمي. كما أن لبعض هذه المواد آثار جانبية قد تسبب بظهور الحساسية على أنواعها.

- مسار مجهول للدهون في الجسم

ومن أضرار أجهزة تفتيت الدهون هو المسار المجهول للدهون المفتتة في الجسم. لا أحد يعلم أين تذهب بعض الأجزاء الصغيرة من الدهون والتي قد تتسبب أحياناً بجلطات دهنية مفاجئة.

- مشاكل صحية
تسبب أجهزة تفتيت الدهون بالكثير من الأمراض منها مشاكل في القلب والأوعية، مشاكل في عمل الرئتين وبالإضافة إلى ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الجسم.

- الالتهابات والحروق

تسبب أجهزة تفتيت الدهون خصوصاً الليزر بحروق جلدية تتطوّر إلى التهابات خطيرة بسبب اختراق هذه الإشعاعات إلى داخل الجلد.

- مرض السرطان

إن الدهون التي تم تفتيتها ولم يتخلّص منها الجسم تماماً قد تبقى لفترة طويلة في أماكن مختلفة من الجسم، ما يسبب مشاكل في الكلى ونشوء أنواع عديدة من السرطان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads