المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التجارة: إعادة تشكيل المجلس التنسيقي للمجالس التصديرية

الخميس 05/أكتوبر/2017 - 11:48 ص
علي أحمد
طباعة
قال وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، اليوم الخميس، إنه سيتم إعادة تشكيل المجلس التنسيقي للمجالس التصديرية برئاسة وزير التجارة، وعضوية رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنمية الصادرات "مقررا" ، ورئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة.

وقرر "قابيل"، ضم رئيس جهاز التمثيل التجارى والمشرف على الإدارة المركزية للتخطيط الاستراتيجي بوزارة التجارة والصناعة ورؤساء المجالس التصديرية للمجلس، على أن يدعو المجلس من يراه مناسبًا من ذوي الخبرة والتخصص في مجال عمله.

ويختص المجلس التنسيقي للمجالس التصديرية بمراجعة واعتماد خطط عمل المجالس التصديرية والتنسيق بينها في الموضوعات المشتركة، والعمل على تبادل الخبرات والمعلومات، ودراسة تقارير وتوصيات المجالس التصديرية ووضع آليات تنفيذها، وتقديم المقترحات الخاصة بتهيئة المناخ المناسب لتنمية الصادرات ورفع الكفاءة التصديرية والقدرة التنافسية لمختلف القطاعات.

وتٌشكل للمجلس أمانة فنية بالهيئة العامة لمركز تنمية الصادرات وبقرار من رئيس الجهاز التنفيذى من الهيئة على أن تتولى الأمانة الفنية إعداد جدول الأعمال ومحاضر الجلسات وتعميم ما يصدر عنها من توصيات على الجهات المعنية ومتابعة تنفيذها وعرض تقرير عن نتائج المتابعة ويحدد قرار تشكيل الأمانة الفنية المعاملة لمالية.

ويجتمع المجلس بدعوة من رئيسه أو من ينيبه مرة على الأقل كل ثلاثة أشهر أو كلما دعت الحاجة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads