المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على "7 مشاهد" من زيارة الملك سلمان للدب الروسي

الخميس 05/أكتوبر/2017 - 03:15 م
غادة نعيم
طباعة
في ظل تطور العلاقات الدولية قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بزيارة الي روسيا الاتحادية عبر خلالها عن سعادته بالزيارة كأول ملك سعودي في موسكو وذلك علي خلفية دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، تعددت مشاهد الزيارة الأولي فكان من بينها التالي:-

1- نشر مقطع فيديو يُظهر لحظة وصول طائرة الملك سلمان إلى مطار "فنوكوفو" أحد مطارات موسكو، ونزوله من طائرته، وتبين من الفيديو، أن السلم المتحرك توقف فجأة بعد ما بدأ الملك سلمان ينزل من طائرته، مما جعله يواصل سيره على السلم رغم توقفه ليصل إلى أرض المطار مشيًا على قدميه.

2- كما استعدت روسيا لزيارة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتحضير مجموعة من العقود في مجال التعاون العسكري والتقني، تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار، مع الإشارة إلى أن هذه الصفقة، تشمل توريد عدة أقسام من أنظمة صواريخ مضادة للطائرات من طراز" S-400 تريومف".

3- وقالت مصادر الصحيفة انه إذا كانت النتيجة إيجابية فان الوثائق يمكن أن توقع خلال اجتماع اللجنة الحكومية الروسية السعودية للتعاون العسكري الفني في أواخر الشهر الجاري، موضحة أن الجانب الروسي يحاول منذ عشر سنوات دخول سوق الأسلحة في المملكة العربية السعودية.

4- وعلي هامش اللقاء بين الملك سلمان والرئيس الروسي، قال سلمان خلال لقاء القمة لـ"بوتين": نحن سعداء في بلدكم ونتطلع لتعزيز العلاقات بين البلدين استقرار ونمو الاقتصاد العالمي.

5- وأضاف "سالمان" إن القيادة السعودية تعمل جاهدة على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، مؤكدا علي ضرورة تضافر جهودنا لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.

6- وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زيارة العاهل السعودي، إلى روسيا بـ"الحدث البارز والمميز"، معربا عن ثقته بأن تلك الزيارة ستكون دفعة لتطوير العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن الاتحاد السوفيتي كان أول دولة اعترفت بالسعودية عام 1926، موضحا "رغم أن تلك هي الزيارة الأولى من نوعها للملك السعودي إلى روسيا، إلا أن لدى البلدين تاريخ كبير للغاية".

7- أكد بوتن علي سعادته بزيارة "سالمان" قائلا "نحن سعداء جدا باستقبالكم، يا صاحب الجلالة. وواثق من أن زيارتكم ستكون بمثابة دفعة جيدة لتطوير العلاقات بين البلدين"، مضيفا أثق أن زيارتكم ستعطي زخما كبيرا للعلاقات المشتركة بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads