المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أفضل الطرق للعناية بالبشرة خلال مرحلة المراهقة

الخميس 05/أكتوبر/2017 - 04:00 م
طباعة

المراهقة من أجمل مراحل الحياة، وهي فترة خاصة ينبغي خلالها أن تهتمي بنفسك وتتبعي روتين عناية خاص ببشرتك للمحافظة على إشراقها ونضارتها.

- ابدئي يومك في الصباح، مع غسول البشرة الخاص المناسب لنوع بشرتك، لتجددي إطلالتك وتزيلي عن بشرتك آثار الزيوت الطبيعية التي أفرزتها خلال الليل، وللتخلص من خلايا الجلد الميت. ضعي كمية قليلة من الغسول على وجهك ووزعيه بالتدليك اللطيف بحركات دائرية، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء لإزالة آثار الغسول، جففي بشرتك بمنديل نظيف، ثم طبقي الكريم المرطب الخاص بها، لتحافظي عليها ناعمة نضرة، وتبعدي عنها شبح التجاعيد والشيخوخة.

- في المساء قبل الخلود للنوم، أزيلي مكياجك بشكل كامل باستخدام المناديل المعقمة الخاصة بإزالة المكياج، احرصي على تنظيف رموشك من بقايا الماسكارا وخاصةً الأنواع المقاومة للماء، ثم استخدمي مزيل المكياج الملائم لنوع بشرتك، وأخيراً امسحي وجهك بالتونر لغلق المسام وتطهيره من البكتيريا، ولا تنسي تطبيق كريم مرطب ليلي على وجهك ورقبتك ويفضل أن يحتوي على الأحماض الأمينية والأحماض الهيدروكسية ألفا وبيتا، لتمنحي بشرتك العناصر الضرورية لها.

- تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس دون استخدام واقي شمسي بعامل حماية عالي، ويفضل الأنواع الخالية من الزيوت والتي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم.

- دللي بشرتك وامنحيها العناية اللازمة، من خلال تطبيق الماسكات المغذية الحاوية على مكونات طبيعية، لتجديد خلاياها ولتعيدي لها الإشراق والنضارة، احرصي على تطبيق هذه الماسكات بشكل أسبوعي فبشرتك تستحق هذه العناية والاهتمام، فهي سر جمالك وثقتك بنفسك.

- إن كنت تعانين من البثور أو حب الشباب، يفضل استشارة الطبيب، ليصف لك دواء مناسب لحالتك، واظبي على استخدام المراهم والعقاقير التي وصفها لك مع مراعاة هذه النصائح.

- لا تحاولي لمس الحبوب أو اللعب بها لأن هذا التصرف، ينشر البكتيريا بشكل أكبر على مساحة وجهك، وتصاب مناطق جديدة بالبثور ، مما يعني تشويه لجمال وجهك.

- احرصي على نظافة يديك قبل تطبيق أي كريم أو غسول خاص بالبشرة لتبقى بشرتك بعيدة عن أخطار البكتيريا.

- حافظي على نظام غذائي متوازن فالغذاء الجيد الغني بالخضروات والفواكه، يساعد على نضارة بشرتك ويمنحها إشراقة طبيعية مميزة.

- اشربي كميات كافية من الماء بشكل يومي، فالماء ضروري جداً لصحة ونضارة بشرتك.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads