المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لافروف: سلمان أعطى محاور إيجابية حول علاقة السعودية بروسيا

الخميس 05/أكتوبر/2017 - 04:28 م
عواطف الوصيف
طباعة
عقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف مؤتمرا صحفيا مع نظيره السعودي، عادل الجبير، في العاصمة الروسية موسكو، وذلك لتحليل أهم النقاط التي جاءت في اللقاء الذي جمع بين العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس فلاديمير بوتين.

أكد لافروف، أن اللقاء الذي جمع بين بوتين والملك سلمان، أكد على تعزيز التعاون بين كل من المملكة السعودية وروسيا، في جميع المجالات، خاصة في مجال الطاقة النووية، مع الإشارة إلى أن هذا التعاون سوف يساعد على حل كافة الأزمات التي تعاني منها المنطقة، خاصة إذا كان يعتمد على الحوار.

أضاف لافروف، أن الملك سلمان أعطى محاور إيجابية، حول سير مفاوضات الاستانا، فيما يتعلق بالأزمة السورية وأكد على ضرورة تنظيم صفوف المعارضة السورية، من أجل إيجاد سبل للتعاون في محاربة الإرهاب.

نوه وزير الخارجية الروسي، أن كل من روسيا والمملكة السعودية يتطلعان لوضع رؤية مشتركة، من أجل إيجاد حل أزمات منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه نوه وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير أن هناك توافق ملحوظ في الرؤى بين روسيا والمملكة السعودية، وأن العلاقات بين الطرفين باتت متطورة بشكل إيجابي.

وفيما يتعلق بالقضية السورية، أكد الجبير أن المملكة السعودية حريصة على وحدة سوريا، وتبذل جهود للتعاون مع المعارضة في سوريا لإيجاد حل لهذه الأزمة، قائلا أن الملك سلمان ركز في مباحثاته على القضية الفلسطينية، لإيجاد حل بناءا على حل الدولتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads