المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أحمد شفيق": أنوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 04:04 ص
آية محمد
طباعة
الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، يفرض نفسه من جديد على الساحة السياسية المصرية من فترة، وخاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي لم يعلن الفريق موقف تجاهها حتى الآن.

وقال الناشط السياسي حازم عبد العظيم، أحد المقربين من الفريق أحمد شفيق أنه ينتوي بشكل جدي للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، ويستعد لها، ولكنه توقيت الإعلان عن الترشح مازال غامض.

فكتب، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يقول: الفريق أحمد شفيق جاد في قرار الترشح لرئاسة الجمهورية 2018، التوقيت يخصه هو فقط، ولا صحة لضغوط إماراتية كما أذيع، والله المستعان".

وسأله أحد المغردون قائلًا:"متي يعلن عن الترشح يا دكتور وما هي طرق تدخل الدولة في الانتخابات، ولابد من تشديد الرقابة حتي نمنع التزوير".

فرد عليه الناشط السياسي قائلًا:"التوقيت لا يعلمه مخلوق إلا هو، ومؤكد لو استقرينا عليه أو أي مرشح قوي بوجه عام عندنا معركة شديدة لضمان عدم التزوير، وهنا بقى الشغل".

وتابع عبد العظيم، "لو أنا مش متأكد ١٠٠% إن شفيق ضد نظام طنطاوي والسيسي تماما كان لايمكن أفكر في دعمه، دماغه غير الناس دي تماما وده سبب كرههم ليه الشديد".

وأوضح قائلًا:"شفيق قد يكون لفترة انتقالية مدة واحدة فقط، ثم يفتح المجال لانتخابات مدنية، ورئيس مدني، فترة يظبط فيها أوضاع كتير، وده حلمه إن الناس تشكره".

وأضاف: "أنا داعم لأي شخص معارض لسياسات السيسي وقادر على التغيير والمنافسة وله شعبية وفرصة كبيرة في الفوز ضد دعم مؤسسات الدولة المؤكد للسيسي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads