المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطاع الفنون يحدد شروط وجوائز الدورة 27 لصالون الشباب

السبت 25/يونيو/2016 - 11:54 ص
طباعة
أعلن قطاع الفنون التشكيلية مواعيد وشروط وجوائز الدورة رقم (27) لصالون الشباب 2016.
وقال القطاع إن تلك الدوة ستفتتح في قاعات العرض بقصر الفنون 25 سبتمبر المقبل، على أن يبدأ استلام استمارات المشاركة في كل مسابقة من مسابقات الصالون اعتبارا من 21 يوليو المقبل، بقصر الفنون، ويكون آخر موعد لتلقي الاستمارات في 4 اغسطس القادم.
وسيكون الفرز الأول من 7 حتى 11 أغسطس، وستعلن نتائجه في 17 اغسطس لتقدم الأعمال الفنية اعتبارا من 18 حتى 31 اغسطس، لتبدأ مرحلة الفرز النهائي للأعمال المقدمة من يوم 4 سبتمبر، وستعلن النتيجة النهائية للأعمال المشاركة في الصالون في 8 سبتمبر القادم.
وقال قطاع الفنون التشكيلية إن صالون الشباب في دورته السابعة والعشرين يأتي بإطار تنظيمي جديد حيث سيتم تنظيم 4 مسابقات باستمــارات وجوائز منفصــلة، وهى: مسابقة الصالون للمجالات الفنية المختلفة، مسابقــــة العمـــل الفنـــي الجمــــاعي، مسابقــــة ورش العمــــــل، ومسابقــــة النقـد الفــنـــــي.
كما تم استحداث عــدد مــن الجوائــز منهـــا 5 جوائز للمشاركين في مسابقة الورش الفنية، جـائـزة أفضل عمل فني جامعي للمشاركين في مسابقة العمل الجامعي، جائزة عرض الأعمال الفنية، جائزة التمثيل الدولي للحاصلين على جوائز الصالون الرسمية.
أما عن مسابقـــة الصالون للمجالات الفنية، فرصد لها 10 جوائز، جائزة لكل مجال من مجالات : التصوير – الجرافيك – الرسم – النحت – الخزف – التجهيز في الفراغ – التصوير الضوئي - ديجتال آرت الثابت – ديجيتال آرت المتحرك – البريفورمانس.
أما مسابقـــة العمل الفني الجامعي، فتهدف إلى تشجيع الفنانين على التواصل وتحقيق تكامل واندماج لمجموعة من الأفكار الإبداعية وخلق حالة فنية مشتركة. ومن حق المتقدمين فيها تقديم عمل فني مشترك لمجموعة من الفنــانين الشباب ولهم حرية اختيار الخامات والمجالات.
ومسابقة ورش العمل، فرصد لها 5 جوائز خاصة ومستقلة، وسيتم طرح عدد من الورش الفنية تبدأ قبل بداية الصالون يشرف على كل ورشة قوميسري خاص. ومن حق المشاركين التقدم بنتاج هذه الورش في المسابقة للحصول على جائزة، في مجالات: النحـــــت - الخـــــــزف - التصويــــــر - الجرافـيــــك – الميديا - الرسم - الفوتوغرافـيا.
ورصدت لمسابقة النقد الفني جائزتان، وعلى المشارك اختيار إحدى الموضوعات لتناولها، ومنها: "تأثير صالون الشباب في حركة الفن التشكيلي المصر، تناول فرع من فروع الصالون وتطوره خلال 27 عام، تناول فنان من فنانيي الصالون خلال رحلته وتطور أعماله، تناول اتجاه فني أو مفهوم محدد وتجلياته في فروع الصالون المختلفة، تناول 5 فنانين من المشاركين بالدورة الحالية بالنقد والتحليل في حدود 4 صفحات لكل فنان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads