المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الحصري": خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كارثة لهم ومكسب لمصر

السبت 25/يونيو/2016 - 11:56 ص
عبدالمجيد المصري
طباعة
أكدت أمين إعلام حزب الأحرار الاشتراكين، الإعلامية شادية الحصري، أن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي يُعد كارثة بكل المقاييس وسوف يؤثر سلبًا على التصنيف الائتماني السيادي لها، بالإضافة إلى الآثار السلبية الوخيمة التي سوف تؤثر على الاقتصاد البريطاني.
وتضيف الحصري، في بيان لها اليوم السبت، أن ذلك القرار سيضعف من قوة القرار الدبلوماسي الأوروبي نظرًا لمكانة الاتحاد على المستوى الدولي، والذى سوف يكون له آثار سلبية تضعف من قوة القرار الدبلوماسي الأوروبي ويؤثر على وزن الاتحاد في الكثير من الملفات الساخنة في العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بحكم وجود الاتحاد ضمن اللجنة الرباعية الراعية لعملية السلام في الشرق الأوسط.
وتقول الحصري، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يؤدى لانخفاض الأسعار بمصر بذلك يكون خروجها هو مكسب لمصر، مشيرةً إلى أن اليورو انخفض وبالطبع الاسترلينى انهار وخسر ١٦٪ من قيمته أمام الين، كما أن انخفاض اليورو يعنى انخفاض أسعار السلع الأوروبية.
وأشارت الحصري، إلى أن انخفاض اليورو يؤدي إلى انخفاض الجمارك وضريبة المبيعات علي السلع الأوروبية، ولأن أوروبا هي الشريك التجاري الأول لمصر فهذا يعني انخفاض الأسعار بمصر، معربةً عن أملها في أن تعمل الحكومة على ضبط الأسعار حتى يشعر المواطن البسيط بالفرق وانخفاض الأسعار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads