المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الاستثمار تلتقي سفير تونس لدعم العلاقات الثنائية

الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 10:20 ص
علي أحمد
طباعة
التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، سفير تونس لدى القاهرة، نجيب المنيف، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم، بحضور السفير رضا بيبرس، مستشار الوزيرة لشئون التعاون الدولي، وخالد عياد، معاون الوزيرة، والدكتور أسامة طعيمة، المشرف على قطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وناقش الجانبان، الإعداد للدورة السادسة عشر للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة، والمقرر عقدها في نوفمبر المقبل بالقاهرة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ويوسف الشاهد، رئيس وزراء تونس.

وبحث الجانبان، الاتفاقيات المنتظر توقيعها خلال أعمال اللجنة، كآلية من آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وأوضحت وزيرة الاستثمار، أن الهدف من اللجان العليا المصرية التونسية المشتركة هو العمل المستمر والدائم على تطوير وتنمية علاقات التعاون بين مصر وتونس في المجالات الاقتصادية والتنموية بما يخدم مصلحة الطرفين.

وأشارت "نصر"، إلى ضرورة أن يشمل التعاون والدعم الفني بين البلدين المجالات الاقتصادية والفنية ذات الاهتمام المشترك، وذلك للاستفادة من الخبرات المتوفرة في كل منهما، إضافة إلى ضرورة تنسيق الرؤى المشتركة فيما يخص التعاون المشترك بين البلدين في القارة الأفريقية، خاصة في إطار المنظمات والتجمعات الاقتصادية الأفريقي.

وناقش الاجتماع، الإعداد والتجهيز للمنتدى الاستثمارى المصرى التونسى المقرر عقده على هامش اللجنة العليا والذي يمثل فرصة عظيمة لتلاقي كل المستثمرين ورجال الأعمال من البلدين في كل القطاعات الاقتصادية المشتركة، بما يسهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين والعمل على زيادة الاستثمارات التونسية في مصر.

وأوضحت الوزيرة أن المنتدى يمثل فرصة مهمة لتعريف المستثمرين التونسيين بقانون الاستثمار الجديد، وما يتضمنه من حوافز وضمانات للمستثمرين.

وأكدت الوزيرة، أهمية دور القطاع الخاص في العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، إضافة إلى الدور التنفيذي للقطاع الخاص في تنفيذ المشروعات الاقتصادية المشتركة بين البلدين وتوفير شراكات مشتركة اقتصادية بين البلدين قائمة على المصالح المشتركة.

كما أكد سفير تونس لدى القاهرة، على حرص بلاده على نجاح أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، بما يسهم في تعزيز العلاقات بين مصر وتونس في مختلف المجالات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads