المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"خارجية النواب": لم ندخر جهدا لدعم مشيرة خطاب في انتخابات اليونسكو

الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 02:29 م
محمود البلوى
طباعة
أعلنت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن دعمها وتأييدها للسفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر في انتخابات اليونسكو المقرر إجرائها في التاسع من أكتوبر الجاري.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن تعزز موقف مرشحة مصر في الانتخابات خاصة بعد إعلان مرشح العراق الدكتور صالح الحسناوي تنازله لصالح مرشحة مصر، وهو ما تثمنه وتقدره اللجنة لدولة العراق الشقيقة وهو ما يعكس مدى التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين مصر والعراق في المحافل العربية والدولي.

وأكدت اللجنة، أن أعضائها لم يدخروا جهدا في دعم اسم السفيرة مشيرة خطاب في مختلف المحافل والمؤتمرات الدولية، حيث تم طرح ملف دعمها في كافة الزيارات الخارجية لوفود البرلمان.

ورأت اللجنة، أن القيادة السياسة نجحت في إدارة ملف ترشح مشيرة خطاب في انتخابات اليونسكو بشكل جعلها من أقوى المرشحين للمنافسة على المنصب بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حرص على دعم اسمها في مختلف المحافل الدولية، ومرورا بمجلس الوزراء ووزارة الخارجية، والمؤسسات المختلفة التي لعبت دورًا هامًا في هذا الملف.

وأشارت اللجنة إلى أن الحملة الانتخابية للسفيرة مشيرة خطاب والمجهود الذي بٌذل فيها خاصة على مستوى وزارة الخارجية، وتحركات الوزير سامح شكري، والسفير محمد العرابي، مدير الحملة في مختلف الدول العربية والأفريقية، للتأكيد على توحيد الموقف العربي والأفريقي في دعم مصر في هذه الانتخابات، يجعلنا نتحرك بخطوات ثابتة للوصول إلى المنصب.

ولفتت اللجنة، إلى أن نجاح السفيرة مشيرة خطاب، سيعكس بشكل واضح، قوة ووحدة الصوت العربي والأفريقي خاصة مع إعلان الاتحاد الأفريقي التزامه بأن السفيرة مشيرة خطاب هي مرشحة القارة الرسمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads