المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوادث الطرق تحصد آلاف الأرواح.. "المواطن" يرصد حلولاً للحد منها

السبت 07/أكتوبر/2017 - 08:13 م
أسماء عبد الناصر
طباعة
تعد حوادث السير على الطرق السريعة، من أبرز الأسباب المؤسِفة التي تحصد عشرات الأرواح من البشر يوميًا حول العالم، إلى جانب وقوع العديد من الجرحى، والأضرار الجسيمة والمادية التي تلحق بوسيلة النقل، وتتعدد أسباب حوادث السير، لذلك يُحاول "المواطن" تقديم بعض الحلول لتقليل الضرر وحجم الخسائر البشرية والمادية.

أسباب وقوع حوادث الطرق..

تعود الحوادث لعدة أسباب مختلفة قد تكون فنية في المركبات، أو نفسية، وعدم اتباع العديد من قواعد المرور، سواء المشاة أو السائقين، وهناك سبب هام وهو جشع العديد من السائقين أصحاب المركبات الذين يعملون ليلاً ونهارًا دون راحة، مما يتسبب ذلك في حدوث كوارث مرورية لعدم حصولهم علي الراحة الكافية.

كذلك استهتار العديد منهم لظنهم أنهم يملكون المهارة الكافية فيقومون بتجاوز السرعة المحدد مما يؤدي ذلك أيضًا لحدوث حوادث تاركه خلفها أثار جسيمة.

وشهدت طرق مصر في الأيام والأشهر الماضية العديد من حوادث السير، والقطارات، والسيارات على العديد من الطرق، وخاصة على الطرق الزراعية والصحراوية وطرق الكباري والقطارات، وهنالك أمثلة لتلك الحوادث.

حادثة تصادم قطار "الحضرة"..

كوقوع حادثة تصادم قطار "الحضرة" في الإسكندرية بسيارة، وتسبّب ذلك الحادث في تحطم السيارة، حيث جرها القطار معه لعدة أمتار، ونجم عن ذلك وفاة شخصين، مما تسبب ذلك في إزهاق أرواح وتعطل حركة المرور في وقتها.

حادث "نفق السلام"..

تصادمت شاحنة نقل مع سيارة ملاكي بالقرب من نفق السلام، مما سبب ذلك في إحداث شلل مروري، وظهور كثافات مرورية.

انقلاب أتوبيس في طريق السخنة..

انقلاب أتوبيس بعرض الطريق، بعد نفق التسعين، مما تسبب ذلك في شلل مروري بالمنطقة بحوالي 2 كيلو، وأدى ذلك إلى إهدار وقت الكثيرين وتعطيلهم عن أعمالهم.

حادثة على الطريق الزراعي بالقرب من قليوب..

أدى ذلك إلى إحداث شلل مروري على الطريق الزراعي، وتعطل حركة المرور المتجه من بنها إلى القاهرة، وكل ذلك تسبب في إزهاق العديد من الأرواح في العديد من الطرق.

ودفع ذلك موقع "المواطن" بطرح الاقتراحات الآتية..

الاقتراحات المطروحة للحد من حوادث الطرق..

ضرورة وضع هيئة إسعافية على مسافة كيلو متر على الطرق السريعة، والكباري وطرق السفر، وذلك رغبة في سرعة نجدة مصابي الحوادث بأسرع طريقة ممكنة.

وجوب تواجد دوريات مكثفة على الطُرق، حتى تعمل على إزالة المعوقات التي تؤدي للزحام المروري، كنتيجة لتلك الحوادث ويجب فصل خط المركبات الثقيلة عن خطوط المركبات الصغيرة، تجنبًا لوقوع أي حوادث سواء بين المركبات بعضها البعض أو بين المركبات والأفراد، الفحص الدوري للمركبات، ضرورة الالتزام بالقواعد المرورية سواء للسائقين أو المشاة، وجوب غلق مزلقان القطارات، وكل ذلك تجنبًا لوقوع الحوادث إزهاق الأرواح، بالإضافة لزيادة وعي السائقين للحد من كل تلك الحوادث. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads