المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحف العربية تلقي الضوء على مواجهة مصر والكونغو

الأحد 08/أكتوبر/2017 - 10:22 ص
إسلام عبدالتواب
طباعة
أفردت الصحف العربية الصادرة اليوم، الأحد، مساحات واسعة للحديث عن المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبا مصر والكونغو برازافيل فى السابعة مساء اليوم بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة فى المجموعة الخامسة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

البداية مع صحيفة "القبس" الكويتية، التى عنونت، "مصر على أعتاب المونديال"، مشيرة إلى أن الفرصة أمام المنتخب المصرى باتت قائمة للصعود إلى بطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1990 التى أقيمت فى ايطاليا والثالثه فى تاريخه عندما يلتقى مع الكونغو برازافيل اليوم بعد سقوط منتخبا اوغندا وغانا فى فخ التعادل السلبي.

وسارت صحيفة "الرأي" على سير مواطنتها "القبس"، حيث عنونت، "الفوز على الكونغو يؤهل الفراعنة إلى المونديال"، مشيرة إلى أن تعادل منتخبا أوغندا وغانا بدون أهداف فى المباراة التى جمعتهما أمس بالعاصمة الأوغندية "كمبالا" عزز كثيراً من حظوظ "الفراعنة" فى تحقيق حلم الوصول للمونديال.

فى ذات الصدد، كتبت صحيفة "الجزيرة" السعودية، تعليقاً على مباراة مصر والكونغو برازافيل اليوم، "غانا أهدت الفراعنة فرصة ذهبية للتأهل رسمياً لمونديال روسيا.. الحلم المصرى يقترب".

أما صحيفة "عكاظ" فكتبت، "المصريون يحلمون بالمونديال خلال مواجهة الكونغو اليوم.. إستاد برج العرب ( يا أبيض يا أسود)".

وأضافت الصحيفة، "يعول 104 ملايين نسمة وهو عدد سكان جمهورية مصر العربية على كتيبة الارجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب الفراعنة واللاعبين خلال مباراة الكونغو برزافيل اليوم على تحقيق الفوز لتفادى خطر عدم الصعود للمونديال".

وأشارت الصحيفة إلى أن جماهير الكرة المصرية ترى أن مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين، لاسيما وأن الهزيمة أو التعادل أمام الكونغو برازافيل قد يبعدهم عن مونديال 2018 ويبخر حلمهم الذى انتظروه نحو 27 عاماً.

فى حين كتبت صحيفة "الامارات اليوم"، أن غياب عبدالله السعيد لاعب وسط منتخب مصر والنادى الأهلى عن مباراة اليوم بسبب الاصابة يشكل مصدر إزعاج للأرجنتينى هيكتور كوبر، نظراً للتأثير المحورى للاعب وسط الميدان فى أداء الفراعنة، وصعوبة إيجاد البديل الذى يستطيع أن يعوض غياب السعيد.

وأضافت الصحيفة أن رمضان صبحى لاعب ستوك سيتى الإنجليزى ومحمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركى يمكنهما تعويض غياب عبد الله السعيد عن مباراة اليوم وشغل لاعب الوسط المتقدم، نظراً لقدرتهما العالية على المراوغة. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads