المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شجع مصر.. العالم يدعم الفراعنة أمام الكونغو: روسيا يا رجالة

الأحد 08/أكتوبر/2017 - 05:03 م
جمهور مصر
جمهور مصر
ماجد كريم
طباعة
الأمل ليس للمصريين وحدهم، فكثير من المحبيين لمصر وشعبها يتمنون أن يشاهدوا منتخب الفراعنة في المونديال، الكل أفصح عن ذلك علانية، وتمنى التوفيق للمنتخب المصري في مباراته الهامة اليوم الأحد، ضد المنتخب الكونغولي، والتي من المقرر أن تبدأ الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، على استاد برج العرب الدولي بالأسكندرية.

بفوز المنتخب المصري، اليوم، أصبح للفراعنة قدم في مونديال روسيا 2018، بعد غياب 28 عامًا.

في فلسطين، وفي ظل حالة الود والمحبة التي أعلن عنها أهالي قطاع غزة لمصر وشعبها، بعد إتمام المصالحة الفلسطينية، يحلم أهالي القطاع الحدودي بوصول الفراعنة لكأس العالم، وعبر الكثير منهم على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر، عن تمنيه فوز بلده الثاني.

وقال عبد السلام هنية، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة في غزة، إن يجب على الأسرة الرياضية الفلسطينية، المشاركة في التجمعات الجماهيرية المقرر لها مساء اليوم في مدينة غزة، دعمًا للمنتخب المصري في مباراته الحاسمة أمام نظيره منتخب الكونجو، المؤهلة لنهائيات كأس العام 2018 في روسيا.

وتابع "هنية" في تصريحات صحفية، أن التجمع سيكون عند الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، مشددًا على أن الشعبين المصري والفلسطيني يجمعهما مصير واحد، مشيرًا إلى أن الدعوة تأتي للتأكيد على وقوفنا الدائم مع الشعب المصري الشقيق في كل الأمور، متمنيًا التوفيق لمنتخب الفراعنة في رفع اسم الأمة العربية عاليًا في المحافل الدولية كافة، قائلًا: "منذ أن تأسست رياضتنا الفلسطينية، امتزجت بشقيقتها المصرية".

وعلى الصعيد العربي، أعلن المئات من أبناء الشعب السعودي، عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، عن دعمهم لمصر، أمام في مباراتها مع الكونغو، وتصدر هاشتاج بعنوان "شجع مصر وخد فولورز"، في ساعات قليلة قائمة الأعلى تداولًا بموقع "تويتر" بالمملكة العربية السعودية. وقال الإعلامي السعودي، خالد المجرشي: "كلنا مع مصر".

وعلى الصعيد الدولي، قدم الحساب الرسمي للدوري الإسباني "الليجا" علي موقع التواصل الإجتماعي الدعم لمنتخب مصر في مواجهته الحاسمة التي تجمعه مع نظيره الكونغولي، ونشر حساب "laliga" عبر فيسبوك منشوراً قال فيه: "كل التوفيق لمنتخب الفراعنة في تحقيق حلم بلوغ مونديال روسيا 2018".

ووجه نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، رسالة إلى منتخب مصر ومدافعه أحمد حجازي، قبل المباراة، وكتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الفوز لمنتخب مصر وأحمد حجازي على الكونغو الليلة يمنحهما تذكرة التأهل لبطولة كأس العالم.. كل التوفيق أحمد حجازي".

كما وجه نادى أرسنال الإنجليزي رسالة إلى لاعبه محمد النني، الذي يستعد لخوض المباراة، وكتب نادي أرسنال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "محمد النني على بعد خطوة من صناعة التاريخ، بالتوفيق للمنتخب المصري الليلة".

من ناحية آخرى، تحدث أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا عن منتخب مصر وفرص تأهل الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وقال "مارادونا" في تصريحات نقلتها صحف ومواقع عالمية قبل ايام إن تأهل مصر من شأنه أن يسهم في أن يعم الاستقرار في البلاد، مضيفًا: "آمل أن يتأهل منتخب مصر إلى كأس العالم.. أتمنى أن يعيش المصريون هذه الفرحة في سلام".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads