المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.." فايد" يكلف "الثروة السمكية" بتذليل العقبات أمام الصيادين

السبت 25/يونيو/2016 - 01:40 م
ميادة فتحى
طباعة
كلف الدكتور عصام فايد،وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، رئيس الهيئة العامة للثورة السمكية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعلاج مشاكل صيادي بحيرة البرلس، وتذليل كافة العقبات أمامهم، وذلك في أسرع وقت ممكن.
جاء ذلك خلال لقاءه بعدد من أهالي وصيادي بحيرة البرلس، على هامش زيارته للبحيرة وتفقد أعمال التكريك بها، يرافقه اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتور خالد الحسني رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب وزير الزراعة، والدكتور محمد عبد الباقي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.
وأكد فايد حرص الحكومة على تحسين أوضاع الصيادين، ورفع مستوى معيشتهم، لافتًا الى انه تم وضع تعديلات للقانون رقم 124 لسنة 1983، والخاص بالصيد وتربية الأحياء المائية، فضلًا عن تعديل لائحته التنفيذية، وهو الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في تنمية الثروة السمكية في مصر، والنهوض بمستوى العاملين في مجال الصيد.
أوضح وزر الزراعة،خلال تفقده عدة مناطق بالبحيرة، أنه تم وضع نظام دقيق بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة للرصد البيئي لدراسة مراقبة كافة التغيرات البيئية لمعرفة اسبابها وضع الحلول اللازمة لمكافحة ومعالجة تلك الأسباب وآثارها.
وقال وزير الزراعة أن بحيرة البرلس أحد أهم مصادر الثروة السمكية في مصر، وهي من أقدم البحيرات المصرية وأعرقها، ثاني أكبر البحيرات الشمالية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 108 ألف فدان، وتمتد بطول 70 كم تقريبًا ويتراوح عرضها من 6 إلى 17 كم، كما يعمل بها حوالي 40 ألف صياد وبها حوالي 8 آلاف مركب صيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads