المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد سنوات من الدعم.. الجماعات الإرهابية في سوريا تنقلب على تركيا

الأحد 08/أكتوبر/2017 - 08:16 م
أميرة السيد
طباعة
بعد سنوات من الدعم والاحتضان للجماعات الإرهابية في سوريا من قبل تركيا، يبدو أن السحر انقلب على الساحر حيث باتت انقرة هي الآخرى ليست في مأمن من لدغات هذه الجماعات، وهو امر ظهر مؤخرًا بعدما ِاشتبكت هيئة تحرير الشام الإرهابية مع القوات التركية على الحدود محافظة إدلب.

وبادلت القوات التركية، صباح الأحد، اطلاق النار مع هيئة تحرير الشام على حدود محافظة ادلب، وذلك غداة إعلان انقرة عن عملية وشيكة هناك، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وشهود عيان.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، قد أعلن أمس السبت أن فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا تشن عملية عسكرية جديدة في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا بهدف طرد الجهاديين منها.

وأطلق أعضاء هيئة "تحرير الشام" صباح الأحد، النار على القوات التركية التي كانت تقوم بازالة جزء من الجدار الممتد على طول الحدود بين تركيا ومحافظة ادلب، بحسب المرصد وشهود.

وأفاد المرصد، من جهته، عن "تبادل إطلاق نار مكثف بين الطرفين"، مشيرًا إلى أن الاشتباك مستمر، لكن الحادث لا يشير إلى أنه انطلاق للعملية العسكرية التي اعلن عنها أردوغان السبت.

وكانت الحملة ضد الهيئة موضوع بحث لعدة اسابيع ومرتبطة بخطط لتنفيذ ما يسمى "مناطق خفض التوتر" في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها.

وتعد المنطقة التي تضم إدلب اخر منطقة تدخل حيز التطبيق، وتوقف تنفيذها بسبب المعارضة الشرسة لهيئة تحرير الشام المنضوية سابقا تحت الذراع السوري للتنظيم القاعدة.

وتشهد سوريا منذ مارس 2011 نزاعا داميا تسببت بمقتل أكثر من 330 الف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية وبنزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل سوريا وخارجها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads