المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوادث اليوم.. "الداخلية" تخصص رقم طوارئ.. وطرق جديدة للنصب بين المصريين

الأحد 08/أكتوبر/2017 - 10:40 م
محمد بكر
طباعة
يعرض "المواطن"، أبرز ما جاء على الساحة القضائية والأمنية اليوم الأحد 8 - 10 - 2017، وذلك في إطار متابعتها المستمرة للأحداث.

الداخلية بتقولك اتصل على الرقم ده..

تفقد اللواء علاء الدجوي مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة وبرفقته اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور، اليوم الأحد، الخدمات المرورية على طريق الإسكندرية الصحراوي وطريق برج العرب المؤدي إلى الاستاد، وذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتأمين المشجعين حاملي التذاكر والدعوات لمبارة مصر والكونغو.

وأكدت الإدارة العامة للمرور بضرورة التزام المشجعين بقواعد وآداب المرور حتى يعودوا لذويهم سالمين.

ونبه مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، على القوات بالتواجد وحسن التعامل مع المواطنين وشن الحملات المرورية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين مثل حملات الرادار الثابتة والمتحركة والكشف عن المخدرات والدفع بسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أي أعطال ورقم الإغاثة "٠١٢٢١١١٠٠٠٠".

تأجيل نظر دعاوى عدم دستورية تعديلات قانون الاجراءات الجنائية..

أجلت هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا الدعويين الجديدتين 87 و105 لسنة 39 قضائية اللتين تطعنان على تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديدة التي صدرت بالقانون 11 لسنة 2017 في أبريل الماضي، إلى 10 ديسمبر لضم ملف الدعوى الأصلية.

وطالبت بعدم دستورية الاستغناء عن سماع الشهود وفقًا للفقرة الثانية من المادة 277 المعدلة من قانون الإجراءات الجنائية، تنص على أن "يحدد الخصوم أسماء الشهود وبياناتهم ووجه الاستدلال بهم.

وتقرر المحكمة من ترى لزوم سماع شهادته، وإذا قررت المحكمة عدم لزوم سماع شهادة أى 7منهم وجب عليها تسبيب ذلك في حكمها" والمادة 384 المعدلة من قانون الإجراءات الجنائية التي أصبحت تجيز لمحكمة الجنايات أن تحكم فى غيبة المتهم إذا لم يحضر "هو أو وكيله الخاص" وفى حالة حضور المتهم "أو وكيله الخاص" يكون الحكم حضوريا، مما يضفي صفة الحكم الحضوري على ما يصدر في حضور محامي المتهم الغائب.

أحدث طرق النصب.. بيع طوب باعتباره تفاح..

أمرت نیابة باب الشعریة الجزئیة برئاسة المستشار محمد فؤاد، حبس عاملين، 4 أیام على ذمة التحقیقات لاتھامھما بالنصب على سائق والاستیلاء منه على مبلغ 300 جنیه بعد بیعھم له قفص فاكھة مغلفة بداخله حجارة عقب إیھامه بأنھما یقومان ببیع الفاكھة بأسعار أقل من أسعار مثیلتھا بالأسواق.

وعقب تقنين الأجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتھمین أثناء استقلالھما سیارة رقم نصف نقل ملك أحدهم محملة بأقفاص فاكھة فارغة، وبمواجھتھما اعترفا بارتكاب الواقعة.

وأضافا بتكوینه ما تشكیلا عصابیا تخصص نشاطه فى النصب على المواطنین والاستیلاء منھم على مبالغ مالیة عقب إیھامھم ببیع كمیة من أقفاص الفاكھة بسعر أقل مثیلاتھا بالأسواق، ووضع بداخلها حجارة وتغلیفها.

وبتطویر مناقشة المتهمین، اعترفا بارتكاب حادث الاستیلاء على مبلغ 260 جنیھا من ربة منزل مقیمة باب الشعریة بذات الأسلوب، وباستدعاء المجنى علیھما تعرفا على المتھمین، واتھموھما بالنصب علیھما، وتحرر محضر بالواقعة.

25 ديسمبر.. النطق بالحكم على قتلة الصحفية ميادة أشرف

حجزت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مقتل ميادة أشرف"، للحكم بجلسة ٢٥ ديسمبر.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والاتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads