المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بـ11 صوتًا.. مشيرة خطاب تخوض جولة الإعادة بانتخابات اليونسكو

الإثنين 09/أكتوبر/2017 - 06:44 م
مشيرة خطاب
مشيرة خطاب
أميرة السيد
طباعة
انتهت منذ قليل، عملية فرز التصويت فى الجولة الأولى لانتخاب المدير الحديد لليونسكو خلفا للبلغارية إيرينا باكوفا.
 
وحصلت مشيرة خطاب على المركز الثالث بـ 11 صوتا، بينما حصلت الفرنسية أودريه أزولاي 13 صوتا، وأسهمت التربيطات القطرية الإسرائيلية في حصول القطرى حمد بن عبدالعزيز الكواري على 19 صوتا، بينما حصل كيان تانج من الصين على 5 أصوات، و فيرا خورى لاتويا من لبنان 6 أصوات، فولاد بلبل أوجلو من أذربيجان صوتين، فام سان شاو من فيتنام صوتين.
 
ويفوز بمنصب المدير العام المرشح الذي يحصل على أغلبية مطلقة (30 صوتا) في أي من الجولات الأربع خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر، وإذا تعذر ذلك، فتعقد جولة خامسة وأخيرة بدون شرط الأغلبية المطلقة هذه المرة.

بدأت عملية التصويت السرية في الخامسة مساءًا، حيث يحتاج الفائز إلى الحصول على ٣٠ صوتًا، وهو من المستبعد حدوثه فى الجولة الأولى، وتسير كافة التوقعات الى الذهاب إلى جوالات أخرى ربما تمتد للجولة الخامسة التي ستعقد الجمعة المقبلة بين المرشحين الأكثر حصولا على الأصوات في الجولة الرابعة.

ويتنافس على المنصب 7 مرشحين، هم السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر والقارة الأفريقية، وفولاد بلبل أوجلو من أذربيجان، وفام سان شاو من فيتنام، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر، وكيان تانج من الصين، وفيرا خورى لاكويه من لبنان، وأودريه أزولاى من فرنسا.

وواصل الوفد المصرى برئاسة وزير الخارجية سامح شكرى والذى انضم له مساء أمس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اتصالاته مع مندوبى الدول الأعضاء فى المجلس التنفيذى لتأمين حشد التصويت خلف المرشحة المصرية، حيث أجرى شكرى خلال الساعات الماضية اتصالات مكثفة مع نظرائه من الدول الأعضاء بالمنظمة، كما أجرى عدة لقاءات مع عدد من المندوبين، كما عقد أعضاء الحملة اجتماعات مكثفة لتنسيق المواقف. 
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads