المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. بدء المؤتمر الدولي لتطبيقات "نانو تكنولوجي" في الزراعة

الثلاثاء 10/أكتوبر/2017 - 08:24 ص
محمد سمير
طباعة
تبدأ اليوم الثلاثاء، بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، فعاليات المؤتمر الدولي المصري التشيكي للنانو تكنولوجي وتطبيقاته في الزراعة، والذي يعقد تحت رعاية كل من الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام.

من جانبها، قالت الدكتورة منال عادل، رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يتناول العديد من المحاور منها المناحي التطبيقية لتكنولوجيا النانو في مجال الانتاج النباتي وتصنيع الاسمدة والمبيدات النانوية المستخدمة في مجال وقاية النباتات من الآفات علاوة على استخدام تكنولوجيا النانو في مجال الإنتاج الحيواني ورعاية الدواجن وإنتاج الأعلاف.

وقال الدكتور جمال عبدربه، أستاذ الزراعة بجامعة الأزهر، إن المؤتمر يضم باحثين من بعض الدول العربية والأوروبية سواء كمشاركين بأبحاث أو كحضور لفعاليات المؤتمر، والتي تتم برعاية بعض شركات القطاع الخاص الكبرى، والعاملة في مجال الإنتاج الزراعي من شركات إنتاج اسمدة واستصلاح أراضي وكذلك الإنتاج الداجني.

فيما أشار الدكتور أيمن شعبان، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر إلى أنه جرى الترتيب واتخاذ كل التدابير اللازمة لنجاح المؤتمر من تجهيز للقاعات وشاشات العرض ولجان استقبال وتسجيل المدعوين، وذلك تحت رعاية الدكتور هاني الشيمي عميد الكلية، والذي يولي المؤتمر اهتماما كبيرا.

وأكد الدكتور نبيل عمر، رئيس اللجنة العلمية أن المؤتمر يشمل جلسات عمل عديدة علاوة على بعض ورش العمل في التخصصات الزراعية المختلفة، والتي ستلقى الاهتمام على الاتجاهات الحديثة في مجال استخدام تطبيقات النانوتكنولوجي في الزراعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads