المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير المالية على رأس وفد رفيع المستوى لحضور إجتماع النقد الدولي

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 03:47 ص
أسماء محمد
طباعة
يغادر القاهرة اليوم الأربعاء، عمرو الجارحي وزير المالية على رأس وفد رفيع المستوى لحضور الاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وبحسب بيان لوزارة المالية اليوم الثلاثاء، يضم وفد الوزير محمد معيط نائب الوزير لشؤون الخزانة، وأحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي.

ومن المقرر أن يلتقي الجارحي عددا من مسئولي صندوق النقد وفي مقدمتهم كرستين لاجارد مدير الصندوق، وحازم الببلاوي المدير التنفيذي للصندوق ورئيس وزراء مصر الأسبق، وجهاد ازور مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى بالصندوق.

ووفقا للبيان، سيبحث وزير المالية مع مسئولي الصندوق آخر التطورات المتعلقة ببرنامج الإصلاح الإقتصادي المصري، والإافاق على أجندة زيارة وفد الصندوق إلى القاهرة نهاية أكتوبرالجاري لمراجعة ما تحقق من إصلاحات ونتائج إيجابية، كما ستتم مناقشة سبل تعزيز الدعم الفني لمصر ولوزارة المالية خلال الفترة المقبلة.

كما يعقد الجارحي عددا من المباحثات مع مسئولي البنك الدولي للتباحث حول سبل دعم برامج الإصلاح الإقتصادي بمصر وإطلاعهم على آخر التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري.

ومن المقرر أن يلتقي أيضا وزير المالية برئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وقيادات مؤسسة التعاون الدولي الياباني "جايكا"، والبنك الياباني للتعاون الدولي "جبيك"، بحسب البيان.

كما سيقوم الوزير بالمشاركة في فاعليات اجتماع مجموعة العشرين الوزاري نظرا لالتحاق مصر بمبادرة "التعاون مع أفريقيا" التي أطلقتها مجموعة العشرين تحت رئاسة ألمانيا.

ووفقا للبيان، تهدف المبادرة إلى تعزيز العلاقات بين دول أفريقيا، وفتح باب للتعاون بين المستثمرين الأجانب والدول الأفريقية من خلال الإصلاح الاقتصادي والمالي وتطوير الأطر المؤسسية بالدول، بهدف خفض مستوى مخاطر الاستثمار في أفريقيا وتحويلها إلى منطقة أكثر جاذبية للاستثمار في المستقبل.

كما يتضمن جدول أعمال وزير المالية لقاءات مشتركة مع عدد من الوفود المشاركة في الاجتماعات السنوية لشركات التقييم الكبري موديز، وفيتش، وإس أند بي.

ومن المتوقع أن يتحدث الوزير في العديد من المنتديات واللقاءات المهمة في حضور ممثلي مجتمع الأعمال والبنوك والمؤسسات الدولية، وكذلك كبرى الشركات الأمريكية والعالمية المستثمرة بمصر.

ومن ضمن هذه البنوك والشركات وفد جي بي مورجان، وبي إن بي باريبا، وسيتي جروب، وإيه بي سي بنك، وأي سي بي سي ستاندرد بنك، وستاندرد شارترد، ومجموعة ستاندرد بنك، ودويتشه بنك.

كما سيحضر الجارحي والوفد المرافق به عدد من الإجتماعات والندوات التي تتعلق بالتنمية والأسواق الناشئة والمرتبطة بتغيير المناخ والسياسات المالية، كما يشارك في اجتماعات وزراء مالية ومحافظي بنوك مجموعة الـ 20، بحسب البيان.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads