المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "فودة" و"درويش" يتفقدان أعمال تطوير العشوائيات بتكلفة 300 مليون جنيه

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 04:59 م
فودة ودرويش
فودة ودرويش
شيماء بغدادي
طباعة
تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه الدكتور أحمد عادل، درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري والعشوائيات، عدد من المناطق العشوائية بمدن "ابو زنيمة - الطور - شرم الشيخ"، وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الإسكان العشوائي لا يليق بأهالينا، وطالب من الوزير سرعة البدء في إنشاء الوحدات السكنية لنقل المواطنين في مساكن آدمية.

وشدد "فودة"، على ضرورة توفير التمويل المادي للانتهاء من مشاريع التطوير العشوائي بالمحافظة، كما تقدم بالشكر إلى الدكتور أحمد درويش، على زيارته الخامسة خلال عام واحد، مؤكدا على أن مواطني الحي الأول بالمدينة، كانوا يعانون أشد المعاناة من أمطار السيول وإغراق منازلهم بالمياه، ومن أجل ذلك قمنا بإنشاء تلك السدود والخزانات لحجز المياه عنهم وحمايتهم.

وأعلن الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري والعشوائيات، أنه بحلول عام 2018 ستكون محافظة جنوب سيناء من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية الخالية من العشوائيات، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تسعى إلى تطوير المناطق العشوائية.

وأكد درويش، أنه يتم الآن حماية وتطوير المناطق العشوائية الموجودة في جنوب سيناء، في مدن "ابوزنيمة - الطور - شرم الشيخ - دهب - نويبع"، وقرر إنشاء 240 وحدة سكنية بوادي "دارات" التابع للحى الأول بمدينة "ابوزنيمة"، بناءا على المطلب الذي تقدم به اللواء خالد فودة محافظ، جنوب سيناء، لتطوير المنطقة والقضاء على ظاهرة انتشار المنازل العشوائية بالمنطقة.

واستعرض المهندس عبد القادر الشناوي، مدير عام الموارد المائية والري، مشروع حماية وادي "دارات" من السيول بتكلفة 10مليون جنيه، وتضمنت أعمال الحماية إنشاء بحيرة صناعية سعة تخزين 250 ألف متر مكعب،2 سد الأول طوله 62 متر وارتفاعه 4 متر، وسعة تخزينية 31 ألف متر، والثاني طوله 49 متر وارتفاعه 4 متر والسعة التخزينية 25 ألف متر.

كما تفقدا فودة، ودرويش، أعمال إنشاء 60 منزل بدوى بالجبيل، بطور سيناء، بتكلفة 22 مليون جنية شاملة الطرق والمرافق الخارجية من مياه وصرف وكهرباء، وقاما بتفقد أعمال ترفيق 600 قطعة بحي "الرويسات" بشرم الشيخ، بتكلفة 120 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء 500 وحدة سكنية كاملة المرافق بتكلفة 145 مليون جنيه، والمسند أعمال تنفيذه إلى جهاز تعمير سيناء.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads