المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيفا يختار مصر والبرازيل فى صدارة أبرز أرقام تصفيات كأس العالم 2018

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 05:40 م
إبراهيم محمد
طباعة
شهدت التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم التى تستضيفها روسيا العام المقبل، العديد من الأرقام المثيرة فى مختلف قارات العالم، والتى استعرضها الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، كالتالى:

28

سنة هى مدة غياب مصر عن كأس العالم، والتى انتهت بالتأهل إلى روسيا 2018، حيث تعود المرة الأخيرة التى ظهر فيها الفراعنة بالعرس الكروى العالمى إلى سنة 1990، وخلال هذه الفترة تم تتويج أبناء النيل بلقب كأس الأمم الأفريقية أربع مرات.

41

هو عدد النقاط التي حصدها منتخب البرازيل وهي ثانى أكبر عدد من النقاط فى تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية، خلف المنتخب الأرجنتينى الذى حصد 43 نقطة فى تصفيات مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002.

98

هو المركز الذى كانت السعودية تحتله في قائمة التصنيف العالمى للمنتخبات عندما استهلت مشوار التأهل في آسيا وبلغت روسيا 2018 في نهايته، أما تشيلي فقد كانت في المرتبة الرابعة عالميًا ولكنها فشلت فى بلوغ المنافسات التي يشارك فيها 32 منتخبًا.

335

ألف هو عدد السكان التقريبي لأيسلندا والذي يجعلها الدولة الأصغر من حيث عدد السكان التي تتأهل لكأس العالم، وقد سبق لترينيداد وتوباجو أن احتلت هذا المركز عندما تأهلت إلى نسخة 2006 بعدد سكانها الذي لا يزيد على 1.3 مليون نسمة.

39

هو فارق الأهداف المذهل الذي حققه المنتخب الألماني (سجل 43 هدفًا، وعليه 4 فقط) ليسجل بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ التصفيات الأوروبية.

32

سنة مرت منذ أن فشلت هولندا في بلوغ بطولتين متتاليتين، إلى أن غابت الطواحين عن كأس الأمم الأوروبية ثم تكرر الفشل بالحرمان من التأهل إلى روسيا بعد أن احتلت المركز الثالث فى ترتيب مجموعتها.

21

هدفًا جعلت ليونيل ميسي ولويس سواريز يتقاسمان صدارة أفضل الهدافين في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية.

12

مباراة متتالية في تصفيات كأس العالم حافظت فيها على شباكها ساكنة هو إنجاز قياسي حققته إيران ولم يسبقها فيه أي منتخب من أي قارة، وقد انتهى هذا السجل الرائع فى المواجهة الأخيرة أمام سوريا.

16

هدفًا تم تسجيلها في عشر مشاركات فقط جعلت البولندى روبرت ليفاندوفسكي يتصدر ترتيب قائمة الهدافين في تصفيات روسيا 2018 في كافة قارات العالم لكنه يتقاسم نفس العدد من الأهداف مع محمد السهلاوي مهاجم السعودية وأحمد خليل لاعب المنتخب الإماراتي بعد تسجيلهما نفس العدد في تصفيات آسيا.

9

مشاركات متتالية في كأس العالم هو ما حققه منتخب كوريا الجنوبية ببلوغ روسيا، بعد أن شارك لمرة واحدة في نسخة 1954 وغاب بعدها لسنوات طوال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads