المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أولاند: سأبحث مع ولي ولي العهد السعودي سبل انهاء النزاع الدامي في اليمن

السبت 25/يونيو/2016 - 03:51 م
طباعة
قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ،انه سيبحث مع ولي ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد غد الاثنين بباريس سبل التوصل الى اتفاق لانهاء النزاع الدامي في اليمن و الذي يتم فيه الزج بالأطفال في المعارك ، مشيرا الى الزيارة المرتقبة للامين العام للأمم المتحدة للكويت لبحث الوضع في هذا البلد.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الرئيس أولاند و الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون بقصر الاليزيه و ذلك في إطار زيارته لباريس التي تعد الثالثة في اقل من ستة أشهر.

و حول الانتقال السياسي في سوريا، اعتبر أولاند انه ما زال هناك مقاومة و تعطيل في ذلك، مؤكدا ضرورة تجاوز تلك المرحلة نظرا لأن استقرار و امن كل المنطقة على المحك بما في ذلك مكافحة الاٍرهاب.

و اشار الرئيس اولاند الى الانتهاكات المستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا و التي تطال السكان المدنيين، مؤكدا دعم فرنسا لجهود الامم المتحدة لتوفير المساعدات الانسانية اللازمة.

و حول اللاجئين قال أولاند: "لدينا الرغبة في حل مسألة اللاجئين بطريقة لائقة و إنسانية و مسؤولة ، منوها بمبادرة الرئيس الأمريكي باراك اوباما و الامين العام للأمم المتحدة في هذا الصدد، ومشيرا الى انه خلال الجمعية العامة القادمة في سبتمبر المقبل بنيويورك سيتم العمل على وضع افق و سياسات لخدمة المهاجرين و البلدان المضيفة.

و من جهته، اشار الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى جهود فرنسا المتواصلة لاحياء عملية السلام و الى زيارته المرتقبة لاسرائيل و فلسطين، لافتا الى ان الوضع الحالي طال اكثر من اللازم و الى تدهور الوضع الأمني . و اكد الامين العام انه على المجتمع الدولي ان يبدي اصراره لدفع طرفي النزاع الى استئناف المفاوضات.

و شدد على الدور المهم الذي تضطلع به فرنسا داخل الامم المتحدة، و على الجهود المشتركة لتعزيز حقوق الانسان و مكافحة الاٍرهاب .

و اضاف بان كي مون انه بحث مع اولاند الاوضاع في مالي و جمهورية افريقيا الوسطى و ضرورة مواصلة حشد الدعم الدولي لتلك البلدان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads