المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة القاهرة تنظم مؤتمر تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 02:57 ص
أميرة السيد
طباعة
تنظم كلية الهندسة جامعة القاهرة، اليوم الخميس، مؤتمر: "English for Life" الخاص ببرنامج تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم والبحث العلمي والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

ويهدف المؤتمر والمناقشات التي تتم به إلى المساهمة في سد الفجوة بين التعليم العالي، ومتطلبات سوق العمل من خلال تدريب الطلاب على اكتساب المهارات الحياتية المتنوعة، ومهارات اللغة الإنجليزية.

وأكد الدكتور محسن المهدي سعيد منسق عام المؤتمر، أنه سيتم استعراض الجهود التي تمت بهدف تطوير وميكنة تدريس اللغة الإنجليزية على المستوي القومي، خاصة في التعليم العالي، مشيرا إلى أنه تم إعداد برنامجين لتعليم اللغة الإنجليزية تحت مسمى "English for Life".

وذكر أن من قام بتأليف وإعداد البرنامجين عدد من أعضاء هيئة التدريس من سبع جامعات حكومية متنوعة، لافتا إلى أنه تم إعداد هذه البرامج وفقا للإطار المرجعي الأوروبي العام للغات.

وتابع أنه تم بالتعاون مع وحدة التعلم الإلكتروني بالمجلس الأعلى للجامعات تحويل الكتابين إلى مقررات إلكترونية متاحة مجانيًا على موقع المجلس الأعلى للجامعات؛ لتمكين جميع الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس ومن يرغب في استخدامهم لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية عن طريق التعلم والتقييم الذاتي.

وأكد أنه، سيتم خلال المؤتمر عرض ومناقشة ثمار ونتائج البرنامج، وسبل التعاون والمشاركة في تطوير تدريس اللغة الإنجليزية على المستوى القومي، وإطلاق وإتاحة البرامج إلكترونيا للتعلم الذاتي للجميع، ثم الخروج بتوصيات وإيجاد الآليات المثلى لتعظيم الاستفادة من المخرجات والوصول إلى الأسلوب الأمثل لدمج استخدام برامج تعليم اللغة الإنجليزية إلكترونيًا كأحد المتطلبات الأساسية في مسارات التعليم العالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads