المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا تكشف مصير "عروس داعش".. أكثر النساء المطلوبات في العالم

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 11:32 ص
عواطف الوصيف
طباعة
كشفت الصحافة البريطانية عن مصير جهادية بريطانية شهيرة بلقب "عروس داعش"، خلال هروبها من معقل التنظيم الإرهابي في مدينة الرقة السورية.

وقالت صحيفة "الصن" البريطانية إن "عروس داعش"، سالي جونز، التي تبلغ من العمر 50 عاما، قتلت في غارة لطائرات دون طيار أمريكية، خلال هروبها من الرقة إلى الحدود العراقية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الموسيقية البريطانية السابقة، التي كانت مقيمة في مقاطعة "كنت" البريطانية، أصيبت إصابات بالغة، خلال هروبها من الرقة، ولاقت حتفها بعدها بفترة وجيزة.

وكانت جونز قد سافرت إلى سوريا في عام 2013 مع زوجها وابنها، وانضمت إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، لتصبح واحدة من أكثر "نساء داعش" المطلوبات في العالم.

وقالت الصحيفة البريطانية إن مسؤولين استخبارات أمريكيين أكدوا أن جونز قتلت في غارة لطائرة بدون طيار بالقرب من الحدود السورية العراقية يونيو الماضي، خلال تصدي القوات الأمريكية لمحاولة فرار عدد من عناصر التنظيم الإرهابي للحدود العراقية.

وتشير "الصن" البريطانية، أن الأمور لم تزل غامضة لمعرفة ما إذا كان ابنها، جوجو" البالغ من العمر 12 عاما، والذي سبق وظهر في مقاطع دعائية لـ"داعش"، قتل في تلك الغارة أم لا، لكن العديد من المسؤولون الأمريكيون، يرجحون أن يكون جوجو قتل في تلك الغارة، لأنه معروف قربه الدائم من والدته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads