المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قيادى بالمعارضة السورية يوجه الشكر لـ" السيسي" على جهوده لوقف إطلاق النار

الجمعة 13/أكتوبر/2017 - 12:55 م
آية محمد
طباعة
كشف أحمد علي الجباوي القيادي فى المعارضة السورية ، تفاصيل اتفاق خفض التصعيد الجديد الذي تم برعاية مصرية مع الجانب الروسي، مشيرا إلى إجراء مباحثات في القاهرة بدعوة من القيادة السياسية المصرية لإنجاز الاتفاق، متوجها بالشكر إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده.

وأكد الجباوى، وجود مباحثات لضم مناطق جديدة لخفض التصعيد حيث تم الاتفاق على الإعلان المبدئي على وقف إطلاق النار، وخفض التصعيد وإدخال المساعدات، وتم مناقشة عدة نقاط والتأكيد على الحل السياسي وأولوية الحل السياسي القائم على مرجعية جنيف والقرار 2254 والقرارات الأممية ذات الصلة.

وأشار إلى أنه تم التأكيد من جانب المسئولين المصريين على أن الحل السياسي هو ضمان وحدة واستقرار وسوريا، مؤكدا حرص مصر على الملف السوري في ظل تمتع القاهرة بدور إقليمي كبير وحجم ووزن دولي، فسوريا بحاجة لمصر للتدخل في الملف، والحل السياسي القائم على مرجعيات جنيف.

وأكد وجود رعاية كريمة من المسئولين المصريين، مشيداً بما يبذلوه من جهود كبيرة لعدم إحداث تغيير ديموغرافي في سوريا، والتأكيد على الحل السياسي في سوريا وعلى وحدة واستقرار البلاد، موضحا أنه تم خلال النقاشات الاتفاق على اجتماع آخر ومحور أخر للوقوف على تفاصيل الاتفاق.

وتوجه الجباوي، بالشكر إلى مصر والقيادة السياسية، وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي رعى الاتفاق، مشيرا لتعهد القيادة المصرية باستمرار الدعم للحل السياسي وفق "المرجعيتا" الدولية، وحقن دماء السوريين، متوجها بالشكر للشعب المصري الشقيق الذي وقف دوما إلى جانب الشعب السوري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads