المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العرابى عن انتخابات "يونسكو": لا بد أن يكون التصويت علنيا

الجمعة 13/أكتوبر/2017 - 02:43 م
أ ش أ
طباعة
أعرب السفير محمد العرابى مدير الحملة الانتخابية للسفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر لمنصب مدير عام "يونسكو" عن اعتقاده بأن خطاب يمكنها الفوز بجولة الإعادة اليوم أمام المرشحة الفرنسية، والتى تسمح باختيار المنافس للمرشح القطري فى المرحلة الخامسة والأخيرة.

وقال السفير العرابى: "قمنا بدورنا وبذل كل أعضاء الفريق المصرى أقصى جهد ممكن".

وحول تفتيت الأصوات فى المجموعتين العربية والإفريقية، شدد العرابى على ضرورة المطالبة بأن يكون التصويت على المناصب الدولية علنيا وليس سريا، مضيفا: "إذا كانت الدول الغربية تنادى بالديمقراطية والشفافية فعلينا أن نسلك فى الانتخابات نفس الشىء فى هذه المنصب الرفيعة".

وانتقد فكرة التصويت السرى الذى يملكه المندوب الممثل للدولة ولا يعرف أحد لمن صوت، مؤكدا أن كل تلك الأمور تحتاج إلى إصلاح وإعادة نظر، مشيرا إلى أن وجود مديرة مصرية على رأس اليونسكو من شأنه الدفع لإجراء هذه الإصلاحات.

وقال العرابى إنه آن الآوان أن ننسى الماضى وننظر للموقعة القادمة، مشيرا إلى أن ما حدث من المجموعة العربية انعكاسه واضح وبلغ درجة أن دولتين عربيتين يمكنهما المنافسة فى الجولة الاخيرة.

وشدد العرابى على ضرورة التوافق العربى فى مثل هذه المناصب، متوقعا أن يكون لانتخابات اليونسكو انعكاسات على النظام الاقليمى والعالمى وبالتالى سننتظر النتيجة وبالتأكيد ستكون هناك دراسة وافية لنتائج هذه الانتخابات.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads