المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. بدء حملة لتطعيم طلاب الابتدائية ضد الديدان المعوية

السبت 14/أكتوبر/2017 - 01:05 م
آية محمد
طباعة
غدا.. بدء حملة لتطعيم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن البدء غدًا الأحد، في تنفيذ الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية في الفترة من 15 حتى 26 أكتوبر الجاري بجميع محافظات الجمهورية.


 وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، إن الحملة تستهدف 12.5 مليون تلميذ بالمرحلة الابتدائية، بالمدارس الحكومية والأزهرية والخـاصة". وتأتي تلك الحملة في إطار دور وزارة الصحة والسكان للوقاية من الأمراض.

وأضاف "قنديل"، أن الحملة ستقوم بإعطاء كل طالب قرص واحد من عقار "مبندازول" الخاص بعلاج الديدان المعوية والوقاية منها، مشيرًا إلى أنه قرص قابل للمضغ وسهل البلع وآمن وفعال ولا يوجد منه أي آثار جانبية، لافتاً إلى أن تكلفة الحملة تقدر إجمالياً بـ 20 مليون جنية.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي، أن الإصابة بالطفيليات المعوية وخاصة ديدان "الإسكارس" و"الإكسيورس (الدودة الدبوسية) "متوطنة بجمهورية مصر العربية"، مشيرًا إلى أن الأكثر عرضة للإصابة بهذه الديدان هم الأطفال خاصة في السن المدرسي بالريف والحضر 3 – 12 سنة، مؤكداً إلى أن الإصابة بالـ "دودة الدبوسية" يأتي لعدم إتباع أساليب النظافة الشخصية والتي تؤدي إلى سهولة انتقال العدوى.

في سياق متصل قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن العدوى تأتي عن طريق الأيدي الملوثة وغالبًا ما تحدث عدوى ذاتية مما يؤدي إلى سرعة انتشارها بين تلاميذ المدارس، أما دودة الإسكارس فتنتقل عن طريق تناول الخضروات والفاكهة الملوثة بالبويضات.

وتابع "مجاهد"، أن الإصابة بهذه الديدان تؤدي إلى آلام بالبطن مع قيء وإسهال وفقدان للشهية بالإضافة إلى فقدان للوزن وأنيميا وضعف عام مع قلة التركيز. مضيفًا أن طرق الوقاية من هذه الديدان هو الاهتمام بالنظافة الشخصية مع تقليم الأظافر باستمرار وغسل الأيدي قبل الأكل وبعده، والحرص على غسل الخضروات جيداً قبل تناولها، بالإضافة إلى الحفاظ على الأطعمة بعيداً عن الذباب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads