المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا.. "مجلس النواب" يناقش الموازنة العامة.. واللجان النوعية تواصل اجتماعاتها للتشاور

السبت 25/يونيو/2016 - 11:34 م
هيثم سعيد
طباعة
من المقرر أن يشهد مجلس النواب المصري غدًا الأحد، يومًا مهمًا، حيث أنه من المقرر أن يناقش البرلمان في جلسته العامة الموازن العامة للدولة للعام المالي 2016 2017.

وتأتي مناقشة الموازنة العامة للدولة في جلسة البرلمان العامة بعد انتهاء أغلب اللجان النوعية داخل مجلس النواب من دراستها وبحثها، وإبداء بعض الملاحظات والتوصيات بشأنها، ورفع تقرير بذلك إلى المجلس.

كما سيشهد مجلس النواب عدة اجتماعات لبعض اللجان النوعية، لبحث العديد من الملفات الهامة.

حيث تعقد لجنتي الشئون الخارجية وحقوق الإنسان بمجلس النواب، اجتماعًا هامًا، لبحث آليات تشكيل لجنة مشتركة مكونة من اللجنتين لبحث القضايا المهمة المشتركة.

ومن المقرر أن يتضمن الاجتماع آليات وسُبل تشكيل هذه اللجنة وكيفية تسهيل مناقشة القضايا المشتركة بين لجنتي الشئون الخارجية وحقوق الإنسان.


كما تعقد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب اجتماعا، وذلك لبحث سبل وآليات حماية المصريين المتواجدين فى الدول العربية، وكيفية إيجاد طريقة جيدة للتواصل معهم.

كما تناقش اللجنة أيضا ملف جزيرتي تيران وصنافير، ومدى تأثيرها في العلاقات المصرية السعودية، إلى جانب القضايا العربية المعروضة على الساحة.

ومن المقرر أن تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، غدًا الأحد، اجتماعها الأخير لمناقشة الملاحظات والتوصيات التي أبداها أعضاء اللجنة النهائية على تقرير اللجنة، بشأن الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 20162017.

ويبدأ الاجتماع في العاشرة من صباح الغد، قبل بدء الجلسة العامة لمجل النواب بساعتين على الأقل، للبدء في مناقشة تقرير لجنة الخطة عن الموازنة العامة للعام المالي الجديد.

ويعقد عاطف مخاليف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اجتماعًا هامًا، مع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وذلك لمناقشة مشروع قانون التظاهر الذي اقترحه.

وأضاف مخاليف، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن مجلس النواب لم يصله إلى الآن أي مشروع قانون من أي جهة غير اللجان النوعية داخل البرلمان، ولم تصل أيضًا التعديلات المقترحة من جانب الحكومة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads