المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" ينشر نص رسالة مشيرة خطاب إلى الشعب المصري بعد إخفاق اليونسكو

السبت 14/أكتوبر/2017 - 04:53 م
أية محمد
طباعة
وجهت السفيرة مشيرة خطاب رسالة إلى الشعب المصري، والحكومة وكل من دعم السفيرة مشيرة في اليونسكو. 

وجاء في نص رسالة مشيرة خطاب: 

وطني لو شغلت بالخلد عنه.. نازعتني إليه في الخلد نفسي.

حينما سعيت لشرف المنافسة على رئاسة اليونسكو، لم أكن أعلم أنني بصدد رحلة عظيمة إلى قلوب المصريين، غمروني خلالها بالحب، منحوني شرف أن أكون مفردة في دعواتهم، وجملة في حديثهم عن الانتماء، واسما مصحوبا بكلمة مصر.

أتوجه بخالص العرفان لكل يد ابتهلت بالدعاء، وكل عين لمعت بالحب، وكل كادح اقتطع من يومه لحظات لدعمي بروح العطف، وكل شيخ وشاب، فتى وفتاة من ابناء وطني العظيم، تمتمت شفاههم بالدعاء، ورسمت أناملهم باقات من العرفان أعلقها الآن علي جدران قلبي.

في شهر النصر؛ أعود فائزة بحبكم وهو اغلى الامانى، ويعوضنى عن موقع سعيت اليه لإيماني بغايات النبيلة يجب ان تلمسها الشعوب.

لايعرف الفضل لأهل الفضل، أتوجه بالعرفان إلي الدولة المصرية العظيمة بمؤسساتها العريقة. عرفانا برعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لاسم مصر الذى حملته امانة فى هذه المنافسة التى خضناها بشرف وبتقاليد الدولة المصرية العريقة لخدمة الانسانية جمعاء .

وتقديرا لجهود رئيس الحكومة المهندس شريف اسماعيل الذى لم يدخر جهدا فى رعاية الحملة ، اتصالا وتواصلا بجهد مشكور ومقدر للسيد سامح شكرى وزير الخارجية الذى توفر باخلاص على قيادة الحملة بتقاليد الدبلوماسية المصرية العريقة ،مستثمرا لعلاقات مصر الدولية المعتبرة.

أدين للشعب المصرى رئيسا وحكومة وشعبا وومنظمات أهلية كانت داعمة بواجب وطني يطوق عنقى جميلا، و مااروع شموخ هذا الشعب في اللحظات الصعبة ، تصدوا بالفكر والدعم والمشورة الخالصة، تكفينى دعواتكم ولا أنسى فضلكم ودعمكم .

واذا كان من مهام اليونسكو الحفاظ علي ذاكرة الشعوب؛ وتراثها وصيانة معالم حضاراتها؛ فإنني وأنا خارج اليونسكو العالمية، أمد يدي برؤيتى وآمالي وطموحات شعبى العظيم لمساندة هذه الغايات النبيلة؛ كإبنة لحضارة عريقة تملك رصيدا هائلا من التسامح والسلام والرقي. لقد وقف تسعون مليون مصري خلفي في هذه الرحلة يؤكدون الإيمان العميق بمبادئ اليونسكو من احترام قيم الثقافة واهمية التعليم وحقوق الانسان ، وليس بغريب على شعب علم العالم الحضارة.

وان كانت هذه المعركة انتهت علي المستوي الرسمي فإنها لم تنتهي علي المستوي الشعبي، انها معركتنا من اجل عدم التمييز او الاقصاء بسبب الجنس او الدين، الاستنارة واحترام الاختلاف والتواصل مع الاخر وإثراء التنوع الثقافي والتعددية. انها معركة استعادة روح مصر السمحة وعقلها المستنير وأياديها الممتدة دوما بالحب والحوار مع البشر جميعا. 

أعود من رحلتى مفعمة بالمحبة ، تعلمت من التجربة حروفا جديدة من أبجدية الإنسانية، اتوق لزراعتها فى أرض وطنى حبيبى الوطن الأكبر.. تحيا مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads