المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سحر نصر تبحث إجراءات توقيع الشريحة الثالثة لقرض البنك الدولى

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 10:54 ص
محمد محمود
طباعة
بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع كريستالينا جيروجيفا، المديرة الإدارية العامة للبنك الدولى للإنشاء والتعمير، الإسراع فى إجراءات توقيع الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار لدعم البرنامج الاقتصادى لمصر قبل نهاية العام.

يأتى ذلك ضمن القرض الذى تم تقديمة من البنك لمصر، وحصلت على الشريحتين الأولى والثانية بقيمة مليار دولار لكل منهما خلال العامين الماضيين.

وأشادت كريستالينا بالتجربة المصرية فى الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة، معربة عن عزم البنك الدولى زيادة دعمه لمصر فى مشروعات البنية الأساسية واستمراره فى مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأوضحت أن البنك الدولى استفاد من التجربة المصرية عندما قرر منذ عامين دعم البرنامج الاقتصادى المصرى، وهو ما أكد عليه الدكتور جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للبنك، عندما أشار إلى هذه التجربة ودعم البنك لها بحزمة شاملة من التمويلات والمنح شملت تمويل بقيمة 3 مليارات دولار على مدى ثلاث سنوات لدعم البرنامج الاقتصادى والاجتماعى وتقديم مؤسسة التمويل الدولية 645 مليون دولار للقطاع الخاص؛ وقيام الوكالة الدولية لضمان الاستثمار بتقديم تمويل بقيمة 210 ملايين دولار من عمليات التأمين ضد المخاطر وأسفرت الجهود المشتركة بين مؤسسة التمويل الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار عن تعبئة مليارى دولار من الاستثمارات الخاصة فى برنامج تعريفة التغذية للطاقة الشمسية فى مصر.

وفى ختام اللقاء، وجهت وزيرة التعاون الدولى، لكريستالينا، الدعوة لزيارة مصر والمشاركة فى مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. إفريقيا 2017" والذى سيعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ، وقد رحبت المديرة الإدارية العامة للبنك، بالدعوة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads