المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأموال العامة تضبط "نصاب" تفنن في سرقة الحكومة

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 02:30 م
اية محمد
طباعة
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإرتكاب وقائع النصب والإحتيال على عدد من الهيئات والمؤسسات بالدولة من خلال إنتحال صفة مسؤولين وشخصيات عامة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام المدعو "محمد م. ط" مواليد 1984، حاصل على دبلوم، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة، بإنشاء كيان وهمى بمسمى "المؤسسة العربية للإصدارات المالية والضريبية"، كائنة بمنطقة فيصل بالجيزة، وقيامه بإنتحال صفة العديد من الشخصيات العامة بالبلاد، والإتصال الهاتفى بالعديد من رؤساء مجالس إدارات بعض الهيئات الحكومية والشركات العامة والخاصة والبنوك لعرض بيع كتب وموسوعات قانونية، طبقًا لأحدث التشريعات والتعديلات القانوينة لمكافحة الفساد المالى والإدارى والجرائم المضرة بالمال العام التي يتم توزيعها تحت إشراف إثنتين من الجهات القضائية، وذلك بأسعار أعلى قيمة مما سبق له الشراء بها، ثم يقوم بإرسال شقيقه المدعو "عمرو" حاصل على دبلوم- للشركات والهيئات منتحلًا صفة مندوبًا، ليقوم بتسليمهم الموسوعات القانونية المتفق عليها هاتفيًا نظير تحصله على مبالغ باهظة، ولجأ فى سبيل ذلك إلى تزوير مستندات منسوبة إلى الكيان الوهمي المسمى "المؤسسة العربية للإصدارات"، واضعًا عليها شعارات منسوبة للعديد من الجهات الحكومية بالدولة.

جاء ذلك لإدخال الغش والتدليس على أصحاب المؤسسات المجنى عليهم لإقناعهم بأن تلك الجهات هى المشرفة على توزيع تلك الموسوعات القانونية للصالح العام، وكذا قيامه بالإتصال بالشركات الكبرى بالبلاد بنفس الصفات المنتحلة زاعمًا لهم قيام الدولة بتنظيم مؤتمرات لحماية المال العام والإصلاح الإدارى ومكافحة الفساد مقامة بالعديد من الفنادق الكبرى طالبًا منهم مبلغ (1500 جنيه مصرى) نظير إرسال دعوة لأصحاب تلك المؤسسات لحضور تلك المؤتمرات.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المذكور بإحدى الشقق السكنية المؤجرة بدائرة قسم شرطة إمبابة وبتفتيش مقر شركته الكائنة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور عُثر على الآتي:

− كمية من الخطابات المزورة منسوبة للشخصيات المنتحلة تفيد مشاركتهم والجهات الرقابية لمكافحة الفساد المالي والإدارى بإصدار مجلدات قانونية شاملة للمعرفة والعرض على الشركات والمؤسسات بقصد الصالح العام.

− كمية من الخطابات المزورة منسوبة لإحدى الهيئات القضائية والمؤسسة الخاصة بالمتهم تفيد قيام المؤسسة بتقديم إصدارات قانونية بالجرائم المضرة بالمصلحة العمومية مطبوع عليها شعار تلك الهيئة القضائية.

− كمية من الخطابات المزورة منسوبة لإحدى الوزارات تفيد إصدار موسوعة متكاملة تحت إسم "دور الصناعة والتجارة والرقابة الصناعية فى دعم الإقتصاد الوطنى المصرى" خالية البيانات.

− (14) دفتر إستلام نقدية وشيكات مزورين منسوبة لإحدى المصالح والمؤسسة الخاصة بالمتهم تحمل شعار إحدى الوزارات.

− كمية من التفويضات المزورة منسوبة لإحدى المصالح والمؤسسة الخاصة بالمتهم خالية البيانات.

− فاتورة منسوبة لإحدى المصالح والمؤسسة الخاصة بالمتهم تفيد إستلام مبلغ 6 آلاف جنيه مصرى من إحدى الشركات نظير شراء موسوعة قانونية.

− كمية كبيرة من المظاريف المزورة منسوبة لإثنين من المصالح والوزارات.

− كمية من الدعوات المزورة لحضور مؤتمرات وهمية فى مجال "حماية المال العام، مكافحة الفساد، الإصلاح الإدارى".

− كمية من الملصقات المزورة بإسم المؤسسة الوهمية التى يديرها المتهم يقوم المذكور بلصقها على الكتب والموسوعات القانونية.

− صور من شيكات وحافظة إيداع شيكات مزورة تفيد قيام عدد من المؤسسات بإيداع مبالغ مالية فى حساب المؤسسة الخاصة بالمتهم بمبالغ مالية بغت قيمتها (100 ألف جنيه) نظير شراء موسوعات وكتب قانونية.

− (2) خاتم أكلاشيه بإسم المؤسسة الخاصة بالمتهم وآخر بإسم إحدى الوزارات.

− (30) كراسة مزورة مدون بها أسماء المؤسسات والشركات المجنى عليها من حيث "إسم الشركة، إسم رئيس مجلس الإدارة، عنوان الشركة، أرقام الهواتف".

− (7) هواتف محمولة بداخلهم شرائح مسجلة بأسماء آخرين يستخدمها المتهم فى الإتصال بالمجنى عليهم.

− (2) جهاز حاسب آلى أحدهما "محمول" وطابعة، بفحصهم فنيًا تبين إحتوائهم على العديد من الملفات التى تحمل صور شعار "لوجو" مزور للعديد من الهيئات الحكومية.

▪ كما أشارت التحريات إلى قيام المذكور بالنصب على مسئول إحدى الشركات المتخصصة في إدارة الأصول الإستثمارية، وبسؤال مسئول الشركة قرر بقيام المذكور بالنصب عليه من خلال إنتحال صفة أحد المسئولين بالدولة، وتمكن من الإستيلاء على مبلغ مالى قدره (8 آلاف جنيه) نظير شراء موسوعة قانونية في مجال الإضرار بالمال العام.

▪ وبمواجهة المتهم المضبوط أقر بنشاطه الإجرامي، بالإشتراك مع شقيقه "عمرو" مواليد 1993، المقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة.

▪ تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجاري تكثيف الجهود ضبط المتهم الهارب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads