المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لرصد المخالفات القانونية

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 10:10 م
نهال سيد
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية، اليوم الثلاثاء، لضبط الخارجين عن القانون والمواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي المنيا، أسفرت الحملات الأمنية عن إزالة 230 حالة تعدي متنوعة ما بين حماية النيل، أملاك الري، أملاك الإدارة الزراعية، أملاك الدولة، وأملاك الطرق والكباري بمراكز مغاغة، مطاي، ملوي، المنيا وأبو قرقاص، وتم ضبط 21 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، و26 طلقة نارية، و14 قضية مخدرات متنوعة. 

كما تم تحرير 1852 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 5 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة، إلى جانب تنفيذ 1320 حكما قضائيا متنوعا، وضبط 52 قضية تموينية متنوعة. 

وفي القليوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي يضم 5 عاطلين للإتجار في المواد المخدرة، وبحوزتهم 6 كيلو جرامات من نبات البانجو، و150 جراما من مخدر الهيروين، ويتخذون مقابر ميت كنانة بطوخ وكرا لهم.

وفي الغربية، أسفرت الحملات الأمنية عن إزالة 59 حالة تعدي على الرقعة الزراعية ومنافع نهر النيل، وضبط 80 هاربا من أحكام قضائية متنوعة، و4 من العناصر الإجرامية الخطرة، و3 من العناصر الإجرامية المطلوب ضبطهم، إلى جانب ضبط 6 قطع سلاح ناري متنوعة، و24 قطعة سلاح أبيض متنوعة، و5 قضايا إتجار بالمخدرات، 120 قضية مرافق عامة، و22 قضية تموينية متنوعة، وتحرير 800 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي الدقهلية، أسفرت الحملات التموينية عن تحرير 2165 محضرا تموينيا متنوعا ما بين عدم حمل شهادة صحية، عدم وجود ترخيص، وإدارة منشأة مخالفة، وضبط مخزن بمركز دكرنس بدون ترخيص يحوز 560 زجاجة بلاستيك سعة الزجاجة 1.5 لتر بإجمالي 840 لتر مياه منتهية الصلاحية ومحظور تداولها لعدم تسجيلها بمعهد التغذية ولا تصريح من وزارة الصحة، وإعدام 100 لتر مشروبات غازية، و20 كيلو جرام طحينة وشيبسي وكيكة وبسكويت غير محتفظة بخواصها الطبيعية.

وفي قنا، أسفرت الحملات الأمنية عن تنفيذ 27 قرار إزالة تعديات واقعة على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمراكز نقادة، قفط، وقنا.

وفي البحر الأحمر، تمكنت إدارة الحركة بجمرك سفاجا برئاسة محمد جمال، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع والسيارات الواردة من ميناء ضبا السعودي، من ضبط 6 محاولات تهريب بقيمة 565 ألف جنيه، تشمل 1950 طلقة بارود، 15 كيلو جرام (جنسنج) مطحون، و4 كيلو جرامات حبوب لقاح بدون بيانات، و13 لتر مبيدات زراعية، إلى جانب تهريب قطع غيار السيارات والأجهزة الطبية المستعملة بطريقة مخالفة لعدة قوانين، وتم تحرير 6 محاضر تهرب جمركي، بالإضافة إلى التحفظ على المضبوطات وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك الدكتور مجدي عبدالعزيز بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية.

وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على شخصين لقيامهما بالحفر للتنقيب عن الآثار داخل منزل بقرية النبيرة بإيتاي البارود، وتم ضبطهما حال قيامهما بالحفر داخل المنزل ووجدت حفرة دائرية الشكل قطرها مترين تقريبا بعمق 8 أمتار، وتم التحفظ على الأدوات المستخدمة في الحفر.

وفي الأقصر، تمكنت الأجهزة الأمنية في مدينة الزينية من إزالة 11 حالة تعدي على أملاك الدولة عبارة عن أسوار على الأراضي الزراعية إلى جانب 9 حالات في المهد.

وفي أسيوط، تمكنت الأجهزة الأمنية بمركز أبنوب من القبض على 3 أشخاص وبحوزتهم قطعة سلاح ناري، و5 طلقات؛ لقيامهم بخطف طفل بالمركز يبلغ 5 سنوات أثناء ذهابه للمدرسة مقابل فدية مالية قدرها 5 ملايين جنيه لإطلاق سراحه، وإعادته إلى أهله سالما.

وفي الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد المواطنين بمستشفى الأحرار بالزقازيق لقيامه بالتعدي على فني تمريض بقسم الطوارئ والاستقبال أثناء تأدية عمله وتقديم الخدمة الطبية لمصابي واقعة انقلاب ميكروباص، والذي أسفر عنه إصابة 20 طالبة بالمرحلة الثانوية التجارية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads