المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدوحة تلفظ أنفاسها الأخيرة وتلجأ لـ "داعش" لحل الأزمة الخليجية

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 11:00 ص
تميم بن حمد
تميم بن حمد
دعاء جمال
طباعة
ما تنتهجه حاليا قطر من مهاجمة دول المقاطعة الأربع "مصر - السعودية- البحرين- الإمارات" ما هو إلا كخروج الروح من الجسد والتي تحاول التمسك بالحياة بأي شكل، فتارة تهاجم، وتارة تستغيث، وتارة أخرى تشكو.

قطر تلجأ لداعش لحل الأزمة الخليجية..
خرج علينا اليوم الأربعاء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مهاجمًا الإجراءات التي اتخذتها الدول المقاطعة ضد الدوحة.

وقال آل ثاني إن تلك الإجراءات أضرت بالحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث أن الإمدادات من دواء وغذاء التي كانت تذهب إلى القاعدة الأمريكية في العديد، كانت تأتي عبر المنافذ البرية وقد تم إغلاقها خلال الأزمة الخليجية.

وأضاف آل ثاني أن إغلاق المجال الجوي أيضا أعاق الطائرات القطرية من تقديم الدعم اللوجيستي إلى القاعدة، حيث يتوجب عليها التحليق شمالا.

"قطر إعلام الكذب".. هاشتاج على تويتر لفضح "الجزيرة"..
قام المغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالأمس بتدشين هاشتاج " قطر إعلام الكذب" وذلك بسبب إساءاته المُتكررة لدول الخليج العربي ومصر. وانتشر الهاشتاج بشكل واسع، وخصص النشطاء جانبا واسعا من الانتقاد لقناة الجزيرة "المأجورة"، ورصدوا أبرز 5 كذبات للجزيرة أخر شهر.

"حراك 13 أكتوبر" الإطاحة بتميم..
على الرغم من مناداة البعض لإسقاط النظام في الدوحة، خرج هاشتاج "حراك 13 أكتوبر" للمناداه بإسقاط ولاية "تميم بن حمد" من السلطة.

وما لبث إلا أن خرجت صحيفة "الإمارات اليوم" وألقت الضوء على رؤية واحدا من أبرز الكتاب والمفكرين في العالم العربي، وهو الكاتب والمفكر الإسلامي ثروت الخرباوي، والذي أكد أن لديه معلومات عن قرب الإطاحة بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، موضحًا أن السبب هو سياسته، كونها وضعت بلاده وشعبه في مأزق، ويزعم الخرباوي أيضًا أن كل العمليات الإرهابية التي حدثت في مصر، خلال الأونة الأخيرة كانت بالتنسيق بين تنظيم "داعش" والسلطة القطرية وبتمويل قطري، وصل إلى نحو ستة مليارات دولار.

الخلاصة..
نجد أن قطر حاليا في موضع الضعف فهي تحاول أن تستعيد مكانتها وأن تظهر أن الأزمة الخليجية لم تؤثر فيها، ولكن بالوقت ذاته تلجأ لحيلة داعش لتستقطب عطف أمريكا عن طريق قاعدة العديد المنفذ1 الأخير لها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads