المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة تختار شعار تنمية مصر "طفلين وبس" لخفض معدل النمو السكاني

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 03:48 م
محمد محمود
طباعة
قال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، إن مجلس الوزراء استعرض خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ما يتعلق باستكمال تفعيل الخطة الاستراتيجية لتخفيض معدل النمو السكاني في مصر.

وأكد أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الذي عقد بمدينة الإسكندرية مؤخرا قضت بالعمل على خفض معدلات النمو السكاني التي تلتهم النمو الاقتصادي.

وأضاف وزير الصحة، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك خطوات تنفيذية بدأت بالفعل تقوم بها وزارة الصحة لتفعيل الخطة الاستراتيجية لخفض معدل النمو السكاني بدأت المرحلة الأولى منها بتحديد المؤشرات السكانية كتحديد تعداد المحافظات وعدد الإناث التي لا تعلم ونسبة التسرب من التعليم ونسبة الوفيات من الأطفال حيث تم إجراء دراسة مبدئية وإطلاق الخطة القومية لتخفيض معدل النمو السكاني في مؤتمر الشباب بالإسكندرية.

وأوضح أن المرحلة الثانية بدأت بوزارة الصحة عبر عقد لقاءات مع الوزارات المعنية وأولها وزارة التضامن الاجتماعي ثم وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وأيضا مندوب قداسة البابا.

وأشار إلى أن الجزء الثاني تم مع المحافظات ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء أبو بكر الجندي، مضيفا أن المرحلة الثالثة تطلبت النزول إلى المحافظات وتفعيل هذه الخطة علي ارض الواقع وتم البدء بمحافظة سوهاج المحافظة الأكثر احتياجا، ثم بني سويف وقنا كما ستشمل لاحقا البحيرة ثم الشرقية ومحافظات الوجه البحري وباقي محافظات مصر.

وأضاف وزير الصحة انه تم عقد اجتماع للمرة الاولي بين وزيري الصحة والتنمية المحلية واكثر من 20 محافظ والعاملين في قطاعات السكان وتنظيم الاسرة للتنسيق الحقيقي بين المحافظين والقطاع السكاني بوزارة الصحة، موضحا انه تم مناقشة ما تم خلال اجتماع اليوم .

وقال وزير الصحة إن رئيس مجلس الوزراء وجه بأهمية زيادة المخصصات للخطة الاستثمارية لقطاع السكان بما يتواكب مع اهمية مشروع تخفيض النمو السكاني، وتم اختيار عنوان للحملة القومية هي ( تنمية مصر - طفلين وبس) لتكون شعارا في كافة محافظات مصر .. موضحا ان المخصصات التي كانت محددة لهذه الخطة خلال العام الماضي بلغت 50 مليون جنيه انخفضت خلال العام الحالي وان رئيس الوزراء وجه بدعم وعمل الدراسات الخاصة بالخطة والميزانية ورفعها لرئيس مجلس الوزراء الاسبوع القادم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads