المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 شركات بالبورصة تفصح عن تعديل رأس مالها

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 06:12 م
أ ش أ
طباعة
وافقت لجنة القيد بالبورصة، على نشر تقرير إفصاح 3 شركات يتضمن تعديل رأس المال، حيث من المقرر زيادة رأسمال شركتين، وتخفيض رأسمال أخرى.

وقالت لجنة القيد بالبورصة فى بيان، اليوم الأربعاء، إن الشركات عليها دعوة الجمعية العامة غير العادية خلال شهر من نشر تقرير الإفصاح.

وقررت البورصة بناءً على ذلك إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الاطلاع على ما ذكر أعلاه.

وتشمل تلك الشركات: أسمنت سيناء، ويونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق - يونيباك، والصناعات الكيماوية المصرية - كيما.

وتقدمت أسمنت سيناء فى 11 أكتوبر الجاري، بمستندات زيادة رأس المال المصدر من 680.58 مليون جنيه إلى 1.3 مليار جنيه عن طريق دعوة قدامى المساهمين فى الاكتتاب فى أسهم الزيادة.

كما طلبت أسمنت سيناء زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى ملياري جنيه.

وفيما يتعلق بشركة يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق - يونيباك، قالت البورصة فى 10 أكتوبر الجاري، إنه جارٍ فحص مستندات تخفيض رأس المال الشركة من 40 مليون جنيه إلى 38.5 مليون جنيه، وذلك عبر إعدام أسهم الخزينة.

وعزت يونيباك فى بيان للبورصة، سبب تخفيضها لرأس المال المصدر، مرور أكثر من سنة ميلادية على شرائها لأسهم الخزينة والبالغ عددها 300 ألف سهم، وفقًا لقانون رقم 159 لسنة 1981، ولائحته التنفيذية.

ومن المقرر أن تعقد شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما الجمعية العامة العادية فى 1 نوفمبر المُقبل؛ للنظر فى زيادة رأس المال المرخص به من 3 مليارات جنيه إلى 6 مليارات جنيه.

سبق ذلك موافقة من مجلس إدارة الصناعات الكيماوية المصرية- كيما على زيادة رأس المال المصدر من 2.9 مليار جنيه إلى 3.1 مليار جنيه، عبر أسهم مجانية.

وقالت كيما فى بيان للبورصة اليوم، إنها من خلال زيادة رأس المال، ستحافظ على السيولة، وتعيد تأهيل مصانع الشركة باستخدام الغاز الطبيعي بتكلفة 11.11 مليار جنيه.

ونوهت لجنة القيد فى بيانها، بأنه على الشركات مراعاة المادة 48 من قواعد القيد، و52 من الإجراءات التنفيذية لها فيما يتعلق بتسليم تقرير الإفصاح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads