المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صادرات النفط الأمريكي تقفز لمستوى قياسي

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 10:23 م
وكالات - سبوتنيك
طباعة
ارتفعت صادرات النفط ومشتقاته بالولايات المتحدة لتسجل مستوى قياسي خلال النصف الأول من العام الجاري، مع ارتفاع عدد الدول المستوردة للخام الأمريكي.

وذكر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادر، اليوم، صعود صادرات النفط الخام والبربان معًا لمستوى قياسيًا لمستوى 0.9 مليون برميل يوميًا الـ6 أشهر المنتهية فى يونيو الماضي، كما سجلت صادرات التقطير أعلى مستوى على الإطلاق بـ1.3 مليون برميل يوميًا، خلال نفس الفترة.

وأضاف التقرير أن صادرات النفط للولايات المتحدة صعدت بنسبة 57% خلال النصف الأول من العام الجاري، ليسجل مستوى 784 ألف برميل يوميا، بزيادة بأكثر من 300 ألف برميل يوميًا، مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

وأشار التقرير أنه بعد إزالة القيود المفروضة على تصدير النفط الأمريكي فى ديسمبر عام 2015، ارتفعت مستوى الصادرات وعدد الجهات المستقبلة للخام، حيث صدرت الولايات المتحدة لـ26 بلدًا بالنصف الأول من عام 2017، مقارنة بـ17 بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وذكرت الإدارة الأمريكية أن كندا استمرت بصدار قائمة الدول المستوردة لنفط الولايات المتحدة خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري بمقدار 248 ألف برميل يوميًا، كما زادت الصين من حجم وارداتها الأمريكية من الخام بمقدار 154 ألف برميل يوميًا، لتحتل المركز الثاني بتوسط 163 ألف برميل يوميًا.

وبحلول الساعة 6:22 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" بأكثر من 0.2% إلى 52.01 دولار للبرميل، وصعد سعر عقود خام "برنت" القياسي بنسبة 0.3% عند 58.07 دولار للبرميل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads