المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش الإيراني محذرا إسرائيل: "متفكريش تلعبي معايا"

الخميس 19/أكتوبر/2017 - 10:51 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه رئيس أركان الجيش الإيراني، الجنرال محمد باقري، أثناء زيارته لدمشق، تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل من أن تفكر في انتهاك المجال الجوي السوري والأراضي السورية، خاصة في وأنه تعهد بتعزيز تعاون إيران مع الجيش السوري لمواجهة إسرائيل والفصائل السورية المسحلة.

وقال باقري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوري: "ليس مقبولا أن ينتهك النظام الصهيوني الأراضي والمجال الجوي السوري في أي وقت يشاء".

وقد وسائل الإعلام الرسمية السورية، بإلقاء الضوء على ما قاله رئيس أركان الجيش الإيراني وهو: "نحن في دمشق لنؤكد ونتعاون لمواجهة أعدائنا المشتركين، وقد انتهينا من رسم الخطوط العريضة لهذا التعاون".

على صعيد أخر اعبربت إسرائيل عن قلقها من تعزيز النفوذ الإيراني في سوريا، مؤكدة أنها سترد على أي تهديد من جانب إيران، وحاولت أن تتفاخر بنفسها، حيث صرحت إنها تمكنت من قصف قوافل تنقل أسلحة للجيش السوري وحزب الله قرابة المئة مرة في السنوات الخمس الماضية.

وقال رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، إن إيران تقوي وضعها في سوريا وإن إسرائيل تتابع التطورات وستتحرك للتصدي لأي تهديد.

تجدر الإشارة إلى الجيش الإسرائيلي هاجم بطارية سورية مضادة للطائرات شرقي دمشق، بعدما أطلقت صاروخا على طائرتين إسرائليتين أثناء تحليقها في سماء لبنان، لكن الجيش السوري قال إنه أصاب طائرة حربية إسرائيلية اخترقت الأجواء السورية عند الحدود مع لبنان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads