المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جراحة خفض الوزن قد تحد من مخاطر بعض أنواع السرطان

الخميس 19/أكتوبر/2017 - 11:16 ص
أ ش أ
طباعة
ذكرت دراسة جديدة أن عملية خفض الوزن يمكن أن تساعد بعض الأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة فى تقليل خطورة الإصابة بالسرطان بنسبة 33% على الأقل.

فقد عكف الباحثون على فحص البيانات الطبية التى جمعتها أنظمة التأمين الصحى والرعاية الصحية فى غرب الولايات المتحدة، بما فى ذلك كاليفورنيا، أوريجون، واشنطن، وكولورادو.. وقد شمل التحليل بيانات حول 22,200 شخص خضعوا لجراحة إنقاص البدانة بين عامى 2005 – 2012 ، و أكثر من 66,400 شخص لم يخضعوا للجراحة.. وكان أكثر من 80% من المشاركين فى الدراسة من النساء.

وكشفت النتائج المتوصل إليها إلى أن حوالى 2.500 شخص أصيبوا بالسرطان فى غضون 3 سنوات بعد الخضوع للجراحة .. كما وجدت الدراسة ، أن المرضى الذين خضعوا لجراحات إنقاص وزن ، مقارنة بأولئك الذين لم تجر لهم الجراحة ، كان ثلثهم أقل عرضة للإصابة بأنواع سرطان متقدمة ، خاصة أنواع السرطان المتعلقة بالبدانة .. هذا ، وترتبط البدانة بما يصل من 40% من جميع أنواع السرطان التى يتم تشخيصها فى الولايات المتحدة .

وقال الدكتور"دانيال شاور"، أستاذ مشارك فى كلية الطب جامعة "سينسيناتى" الأمريكية :" وجدنا أن عملية جراحية لعلاج فقدان الوزن ترتبط بخفض خطر الإصابة بالسرطان ، خاصة المرتبطة بالبدانة ، بما فى ذلك سرطان الثدى بعد سن اليأس وسرطان الرحم والبنكرياس و القولون ".. وأضاف فى بيان صحفى: "ما يثير الدهشة هو مدى انخفاض خطر الإصابة بالسرطان ، ولكن الدراسة لم تثبت أن جراحات البدانة تتسبب فى إحتمال سقوط بعض أنواع السرطان.. مؤكدا أن ما يثير الدهشة هو مدى انخفاض خطر الإصابة بالسرطان".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads