المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التموين : نسعى لتوفير الألاف من فرص العمل للشباب

الأحد 22/أكتوبر/2017 - 12:03 م
محمد محمود
طباعة
عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وإبراهيم العشماي رئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية بمدينة نصر، مؤتمرا صحفيًا صباح اليوم، لمناقشة خطة تنمية التجارة الداخلية وتنفيذ مشروعات المراكز اللوجستية والمطور التجاري والأراضي التي تم توفيرها بمختلف المحافظات لإقامة المنافذ التسويقية والسلاسل التجارية بالتعاون مع المستثمرين وحجم الاستثمارات المتوقعة.

وقال المصيلحي، إن الوزارة تسعى لمواصلة جهودها لتنمية المشروعات التنموية التي تفيد المواطن المصري في سد حاجته، مضيفًا أن دور اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية لها دور أسيسي في تنمية هذه المشروعات وتوفير فرص عمل كبيرة للشباب.

وطالب المصيلحي بضرورة تنمية القدرات الشبابية وتكثيف خبراتهم للاستفادة منهم في هذه المشروعات، لافتًا إلي أن الوزارة تقوم بتوفير كافة العوامل الرئيسية لتنمية قدراتهم.

وأكد المصيلحي أن السيسي اتفق مع البنك المركزي بتوفير 2 مليار جنية بفائدة 5% لدعم المشروعات الصغيرة لمساعدة الشاب المصري، موضحًا أن تطوير وسائل التكنولوجيا تساعد الوزا في كافة مشروعتها، وإنهاء هذه المشروعات بهدف تنشيط التجارة الداخلية بما يخفض الأسعار نتيجة اختصار حلقات التداول التي تزيد من التكلفة على المستهلكين.

والجدير بالذكر أنه يشارك بالمؤتمر أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لتجارة الداخلية، وعدد من قيادات وزارة التموين وأعضاء مجلس إدارة الجهاز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads