المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تشارك قادة جيوش المنطقة العربية

الأحد 22/أكتوبر/2017 - 02:12 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت، قد توجهإلى واشنطن، لحضور أعمال مؤتمر دولي يضم قادة أركان جيوش مختلف دول العالم، وذلك لبحث التحديات الأمنية بالشرق الأوسط وسبل مكافحة "داعش" في سوريا والعراق.

وبحسب ما ورد، فقد حدد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جوزيف دانفورد، بعض التعديلات على هيكلة المؤتمر من اجل تمكين آيزنكوت من المشاركة فيه، وذلك لأن هناك العديد من قادة هيئات أركان جيوش دول عربية، التي لا تقيم، أي علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، مع الإشارة إلى أنه سيشارك في هذا المؤتمر قادة هيئة الأركان لجيوش كل من الأردن، مصر، السعودية، الإمارات وكذلك دول غربية أعضاء في حلف شمال الأطلسي "ناتو" مثل أستراليا وغيرها.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر، ختام فعاليات أعماله، يوم الأربعاء المقبل، وهو ثاني مؤتمر من هذا النوع لدول التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد الإرهاب.

وبالرغم من أن إسرائيل لا تشارك رسمياً في هذا التحالف الدولي، ولم تتلق دعوة لحضور المؤتمر الأول، إلا أن الجنرال الأمريكي جوزيف دانفورد، قرر هذه المرة تعديل هيكلة المؤتمر ليتسنى لقائد هيئة الأركان الإسرائيلي المشاركة به.

وعلى هامش أعمال المؤتمر سيلتقي آيزنكوت، والوفد المرافق له كلاً من الملحق العسكري الإسرائيلي في واشنطن اللواء ميكي أدلشطاين، ورئيس قسم العلاقات الخارجية في الجيش العميد إيريز مايزل، كما سيتابع تمرين مشترك "سايبر" بين الجيش الإسرائيلي وقيادة وحدة "السايبر" في الجيش الأمريكي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads