المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه الأطعمة تمنع طفلك من النوم.. ابتعدي عنها

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 08:50 ص
آية محمد
طباعة
إذا كان نوم طفلك غير منتظم وتحاولين أن تجعلي طفلك ينام سريعا دون تعب، قدمت خبيرة التغذية جيهان حفني أطعمة يجب أن تبتعدي عنها لانها تمنع طفلك من النوم:

أكثر هذه الأطعمة وضوحًا هى تلك التى تحتوى على الكافيين مثل: المصاصات والشوكولاتة.. فيجب تجنب هذه الأطعمة تمامًا فترة المساء.

الأطعمة عالية السكر

قد تمنع النوم أيضًا، يجب تجنب الوجبات الخفيفة السكرية فى المساء لأن لها أيضًا تأثير سلبى على النوم لأنها يمكن أن تتسبب فى تذبذب مستويات السكر فى الدم مباشرة بعد تناول وجبة خفيفة سكرية، فترتفع مستويات السكر فى الدم.

وبعد فترة قصيرة سوف تنخفض هذه المستويات بشكل ملحوظ.. ومن أجل محاولة إعادة الاستقرار لمعدلات السكر فى الدم ، فإن الجسم ينتج الأدرينالين عن طريق الغدد الكظرية - هرمون التوتر - الذى يمكن أن يتسبب فى إيقاظ الأطفال الصغار بعد أن يكونوا قد ذهبوا فى النوم بالفعل.

من الحكمة أن تحددى ما إذا كان طفلك يعانى من حساسية لأطعمة معينة ، والتى يمكن أيضًا أن تمنع النوم المريح . الأطعمة الأكثر شيوعًا فى مجال الحساسية هى منتجات الألبان والقمح وفول الصويا والذرة ، والبيض ، والشوكولاتة والمكسرات .

إذا كنتِ تشكين فى الحساسية ، قومى باختبار النظام الغذائى لطفلك، حيث يتم إزالة جميع هذه الأطعمة من النظام الغذائى لمدة 10-14 يومًا وملاحظته لتحديد أى غذاء هو الجانى، يمكنك إضافة كل نوع من الأطعمة مرة أخرى إلى النظام الغذائى، واحدا تلو الآخر، كل أربعة أيام وتنبهى إلى أى اضطرابات فى النوم عندها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads