المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 نصائح ذهبية لتخفيف آلام الطمث عند النساء

الإثنين 23/أكتوبر/2017 - 09:30 ص
طباعة
للمياه والجري أهمية كبرى للنساء، إذ ينصح الأطباء بشرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميا وإضافة بعض النعناع وتجنب الكحول، الذي يعزز الجفاف، وذلك في حالة آلام الطمث، إذ أن تناول الماء خلال فترة الطمث مفيد لأن بعض السيدات تعانى خلال فترة الطمث من الإسهال مما يسهل استبدال السوائل المفقودة عن طريق شرب الكثير من الماء.

يجب على السيدات اللاتي تعانين من آلام الطمث، تناول الأطعمة المضادة للالتهابات مثل الكرز، التوت، الاسكواش، الطماطم، والفلفل والأسماك وذلك لاحتوائها على أحماض دهنية أوميجا 3.

ينصح أيضاً بتناول المزيد من الفاصوليا الغنية بالكالسيوم واللوز والخضروات الورقية الداكنة فهى تحتوي على مركبات تحارب الالتهاب.

ينصح بالابتعاد عن تناول هذه الوجبات مثل الخبز والمكرونة وتجنب الأحماض الدهنية التى توجد فى البطاطس المقلية، الكوكيز، حلقات البصل، والسمن.

تجنب مشروبات القهوة والشاي والصودا والشوكولاتة، ومشروبات الطاقة. ويفضل تناول مشروبات العصائر الغنية بمضادات الأكسدة مثل التوت.

اللجوء للطبيب قبل استخدام أى عقاقير طبية مسكن للآلام لأن بعضها يؤدى إلى الإصابة بتقرحات فى الجهاز الهضمى أو زيادة النزيف وألم عند عقد الرحم .

يساهم وضع زجاجة ماء الساخن أو قماش دافىء على البطن للتخفيف من آلام الطمث ومساعدة العضلات على الاسترخاء .

تساعد ممارسة التمارين الرياضية مثل المشى والسباحة والجرى على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads